موسوعة المعرفة

خطوات لتقليل فاتورة الهاتف المحمول

فاتورة الهاتف المحمول واحدة من الامور المزعجة و بخاصة مع الفواتير المرتفعة و التي تمثل ضغط مادي كبير , لذا يجب أن نعمل على تقليل تلك الفاتورة ببعض الطرق المتاحة مما يساعد على تقليل التوتر المتعلق بتلك الورقة المزعجة .

طرق تقليل فاتورة الهاتف المحمول .
1- راقب استخدامك و حدده : – يجب أن تقوم بمراقبة إستخدامك للهاتف و عدم إستخدامه بشكل مبالغ فيه و مراقبة عدم تخطي مكالماتك عدد دقائق الباقة التي تقوم بإستخدامها , حيث أن الدقيقة خارج الباقة تكون بسعر أعلى من سعرها داخل الباقة مما يمثل زيادة في تكلفة الفاتورة و جعلها مرتفعة .
2- اختر نظام المحاسبة : – احد طرق التقليل من قيمة فاتورة الهاتف المحمول هى عن طريق إختيار نظام المحاسبة المناسبة , فيجب أن تحدد استخدامك للهاتف من اي نوع فتوجد باقات لمستخدمي الهاتف بشكل كثيف تناسب إستخدامهم و هناك باقات تناسب الإستخدام القليل له , و هنا تستطيع تجربة بعض الانظمة او سؤال من قام بإستخدام احد الأنظمة حتى تصل الى افضل نظام محاسبة يناسب إستخدامك بحيث يعطيك أفضل قيمة للنقود مما يساعد على تقليل قيمة الفاتورة .
3- بيانات الهاتف المحمول : – لا تقم بإستخدام بيانات الهاتف الا عند الضرورة فقط فلا تقم ابدًا بإستخدام بيانات الهاتف ما دام متاح لك إستخدام الواي فاي , حيث أن تبادل المعلومات بإستخدام شبكات الهاتف المحمول أغلى بكثير من إستخدام شبكات الانترنت , لذا يجب أن تجعل إستهلاكك لها اقل ما يمكن فيفضل هنا إستخدامها في التصفح الذي يمثل أقل إستهلاك و الإبتعاد عن تشغيل الفيديوهات و الملفات الصوتية كما يجب أن تكون على دراية عن طريقة المحاسبة هل هى ضمن الفاتورة ام لها طريقة محاسبة أخرى .
4- تتبع الخصومات و عدم إستخدام الهاتف في أوقات الذروة : – توجد بعض شركات الهواتف المحمولة التي تقوم بتقديم عروض او خصومات على إستخدام الهاتف المحمول في غير أوقات الذروة , لذا قم بتتبع تلك العروض و إجعل مكالماتك و معاملاتك الخاصة بالهاتف المحمول في تلك الاوقات , مما يساعد على تقليل الفاتورة الخاصة بالهاتف المحمول الخاص بك .
5- ابتعد عن شراء النغمات و الخلفيات و الألعاب : – من الافضل ان تبتعد عن شراء النغمات و الثيمات الغير ضرورية حيث أنك تستطيع الحصول على كل تلك الاشياء من خلال شبكة الانترنت و بشكل مجاني سواء النغمات او الالعاب او الثيمات او الخلفيات و بذلك تقلل من فاتورة هاتفك المحمول كثيرًا .
6- دفع الفواتير في أوقاتها :- اعمل على القيام بدفع فاتورت هاتفك في المواعيد المحددة لها حتى لا تتعرض لدفع غرامات تأخير , كما يجب أن تتأكد من دفع و تجديد اي باقة تشترك عليها في مواعيدها حيث ان اي خدمات او مكالمات تتم خارج الباقة تكون مرتفة كثيرًا عنها داخل الباقة او العرض .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الرقابة الأبوية | تساعدك على مراقبة استخدام طفلك للانترنت

7- استخدام شبكات الانترنت في إجراء المكالمات : – كلما كان متاحًا لك إجراء مكالماتك بإستخدام الأنترنت لا تتردد في ذلك و لا تقم بإستخدام الهاتف المحمول و بخاصة اذا كنت تمتلك خدمة انترنت و شبكة واي فاي قوية مما يساعدك على الحصول على مكالمات بجودة نقية كما أنها مجانية و بخاصة اذا كنت من معتادي الحديث الطويل و مع المكالمات الدولية اذا قمت بها من هاتفك ستحصل على فاتورة متضخمة .
8- راجع فواتيرك و تحقق منها قبل الدفع : – وارد و لو بنسبة ليست كبيرة أن تكون فاتورة الهاتف بها أخطاء لذا من الافضل أن تقوم بمراجعة الفاتورة الخاصة بك للتأكد من أنها صحيحة حتى أنك تستطيع طلب فاتورة تفصيلية للقيام بعملية المراجعة .
9- برامج المكالمات و الرسائل المجانية : – اصبح الآن يتوفر العديد من برامج التواصل سواء الصوتية او الرسائل النصية و التي تعمل بشكل مجاني فقط داخل الاشتراك او الباقة المستخدمة او عن طريق شبكات الانترنت .
10- عداد الدقائق : – اغلب الهواتف المحمولة تحتوي على عداد او تنبيه للدقائق يعمل عند بدأ المكالمات مما يساعد في الإنتباه الى عدد الدقائق و يساعدك على تقليل وقت المكالمة و الاختصار بها .

إقرأ أيضاً:  كيفية صناعة الجيلاتين

و بشكل عام يجب عليك ان تقوم بإستخدام الهاتف المحمول في الضرورة و الإبتعاد عن إستخدامه بشكل عشوائي بدون حساب .

أكتب تعليقك ورأيك