تكنولوجيا

جوجل تعلن عن ميزة جديدة لحماية حساب جوجل الخاص بك

جوجل تعلن عن ميزة جديدة لحماية حساب جوجل الخاص بك

جوجل لديها العديد من الطرق التي تقدمها لحماية حساب المستخدمين من الإختراق حيث يُمكنك تفعيل ميزة التحقق من تسجيل الدخول بخطوتين وإختيار إرسال كود لهاتفك عبر رسالة نصية تقوم بإدخاله بعد إدخال كلمة المرور وذلك لحماية حسابك ولكي لا يكون قادر على الدخول إليه أحد غيرك.

كذلك هناك ميزة الأكواد التي توفرها الشركة لك من خلال صفحة الحماية الخاصة بك وهما عبارة عن أكواد تتوفر لك وتحتفظ بيهم وتستخدمهم بدلاً من إرسال رسالة على هاتفك كذلك هناك تطبيق Authenticator الخاص بالشركة والذي أيضاً يوفر أكواد يُمكنك إستخدامها وهناك مفتاح يُدعى Security Key يُمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال منفذ الـ USB ولن يطلب منك أي جهاز موصل به هذا المفتاح طلب التحقق من تسجيل الدخول.

إقرأ أيضاً:  تسريبات ومعلومات جديدة عن جلاكسى نوت 7

بجانب ذلك أعلنت جوجل عن طريقة جديدة للتحقق من تسجيل الدخول وهي عبر هاتفك حيث عندما تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل على أي جهاز ستظهر لك صفحة على هاتفك تسألك هل أنت من تقوم بتسجيل الدخول حالياً على جهاز آخر؟ إذا ضغط نعم سيتم السماح لك بالدخول وإذا ضغط لا لن يتم تسجيل الدخول.

الميزة الجديدة تحتاج إلى تفعيلها من خلال صفحة الأمان الخاصة بك من هنا والميزة تُدعى Google prompt وكل ما عليك فعله أن تقوم بتشغيل الإنترنت على هاتفك وتضغط على زرار Add Phone وإختيار جهازك وبعدها ستقوم بتجربة الميزة لكي تتأكد من إنها تعمل وتتوفر الميزة لمستخدمي أندرويد و iOS.

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة عمل حساب تانجو

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك