تكنولوجيا

جالاكسي نوت 4 يهز عرش ابل ويتحدى ايفون 6

جالاكسي نوت 4 يهز عرش ابل ويتحدى ايفون 6

جالاكسي نوت 4 يهز عرش ابل ويتحدى ايفون 6

انه الصراع الدائم والمستطير بين سامسونغ وابل، اقوى شركتين في صناعة الهواتف الذكية.. وفي هذا الصراع دائماً هناك غالب ومغلوب.

هذه المرة يبدو ان الحظ يحالف سامسونغ ففضيحة انحناء هواتف ايفون 6 بلاس كانت الضرب القاضية التي تحتاجها الاولى لتسحق الثانية.

انه جالاكسي نوت 4 يا سادة.. وسامسونغ تطرحه بثقة وتتحدى أن ينحني كما يفعل عدوه الايفون !

في 1 تشرين الأول / اكتوبر الجاري كالضربة نشرت سامسونغ فيديو رسمي لمنتجها المعاصر لايفون 6 بلس على يوتيوب، أثبتت من خلاله أن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note 4 أفضل بكثير بما أنه لا ينحني ولا يلتوي ولا “ينطعج” كمنتَج Apple.

لن تقدر “آبل” على تفسير نفسها، ففيديو “سامسونغ” قدّم أكثر من امتحان لهاتف Galaxy Note 4 يقوم على محاولة انحنائه. إذ يواجه قضيباً معدنياً ضاغطاً عليه في منتصفه، ثم يجلس عليه شخصٌ يبلغ من الوزن 100 كلغ تقريباً أكثر من مرة، فيما يظلّ الهاتف الذكي “السامسونغي” كما هو من دون أي انحناء أو تأثّر.

إقرأ أيضاً:  10 حقائق لا تعرفها عن ابل

إذ تبرهن “سامسونغ” كما تذكر في الفيديو أن هاتفها صُنِعَ بإطارٍ معدني وقوس ماغنيزيوم، وهو كبير وخفيف ورقيق، لكنه قوي!

هل تود مشاهدة الفيديو ؟ لك ذلك..

هذا وكانت مشكلة انحناء اجهزة ايفون 6 بلس قد أثارت ضجة عالمية.
وقد حاولت ابل التقليل من شأن هذه المشكلة، بقولها بأن عدد الحالات المُسجلة لانحناء الهاتف هي أقل من 10 حالات، إلا أن هذا لم يمنع بأن آبل تعرضت بحسب تقارير إلى خسائر فادحة بلغت 23 مليار بعد تراجع قياسي في سعر أسهمها كردة فعل على فضيحة الانحناء التي حصلت على الوسم الخاص بها BendGate#، وكردة فعل أيضا على مشاكل كبيرة جاء بها تحديث iOS 8.1 رغم أن الشركة تداركته بسرعة.

إقرأ أيضاً:  بالفيديو: اختبار سترة واقية بإطلاق الرصاص عن قرب

مشكلة الانحناء والذي يظهر في الهاتف لدى وضعه في الجيب لفترة طويلة أصبحت قصة خصبة كي تستخدمها الشركات في إعلانات ساخرة، مستفيدةً من الضجة الإعلامية الضخمة التي حظيت بها. ولا تقتصر هذه السخرية على شركات الهواتف بل امتدت إلى شركات الطعام والمشروبات.

سامسونغ تسخر من ابل

وكانت سامسونغ حاضرة أيضاً لنسخر من هذا الأمر بتعليقها على تويتر: Note Edge مُنحني، وليس مقوّس!

أكتب تعليقك ورأيك