سيارات وطائرات

تويوتا كورولا 2017 .. الصور الاولى و الرسمية

اليوم قامت شركة تويوتا باصدار مجموعة من الصور الاولى و الرسمية عن السيارة الجديدة تويوتا كورولا 2017 و ذلك من خلال نشر الصور و بعض المعلومات عبر الموقع الرسمي لها ، و بحسب ما أعلنت الشركة المصنعة فمن المفترض ان يتم التدشين الرسمي للسيارة خلال احد المعارض الدولية في منتصف العام الحالي 2016 على ان تبدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق خلال الربع الاخير .

Toyota Corolla 2017

السيارة تويوتا كورولا 2017 حصلت على تحديثات منتصف العمر و التي شملت العديد من التحديثات سواء على مستوى التصميم الخارجي او الداخلي ، و من الجدير بالذكر فالسيارة تويوتا كورولا حاليا في الجيل الحادي عشر و الذي بدأ بالظهور في اليابان عام 2012 بينما بدأ بالظهور في باقي اسواق العالم في العام التالي 2013 و هذا الجيل يعتبر هو الافضل من حيث التصميم و مواصفات المحرك .

ولك أن تعلم فالسيارة تويوتا كورولا بدأت بالظهور في الاسواق منذ عام 1966 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و قد ظهر منها حتى الان احد عشر جيلا وهذا يدل على مدى نجاح السيارة في الاسواق ، و لعل ابرز السيارات المنافسة لها حاليا ” تويوتا كورولا ، نيسان سنترا ، فورد فوكس ، كرايسلر 200 ، مازدا 3 ” .

إقرأ أيضاً:  ميتسوبشي تكشف النقاب عن سيارتها الاختبارية

تصميم تويوتا كورولا 2017 الجديدة : 
على الرغم من قلة الصور المنشورة عن السيارة تويوتا كورولا 2017 ، الا انها حصلت على تحديث في الواجهة الامامية بحيث اصبح الجزء العلوي من الشبك الامامي اصغر حجما بينما تم تكبير فتحات التهوية في أسفل المصد بحيث اصبحت عريضة و تحتوي على عدد من الخطوط العريضة ذات اللون الاسود مما يعطي للسيارة لمسة رياضية ، اما عن المصابيح الامامية فقد اصبحت ذات تصميم حاد و مسحوبة الى طرفي السيارة و ذات كثافة عالية بتقنية ليد .

تويوتا كورولا 2017

و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري صغيرة الحجم و من الجهة الخلفية نجد السيارة حصلت على اسطبات جديدة ذات تصميم حاد و عريض و مسحوبة الى طرفي السيارة كما يوجد قطعة من الكروم عند مقبض الصندوق الخلفي ذلك بالاضافة الى حصول السيارة على مصد خلفي جديد يحتوي على عددد من الخطوط الحادة و في أسفل المصد يوجد عدد 1 مخرج عادم للوقود ،  بينما الطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة و يمكنك اختيار النسخة الاعلى بمقاس 19 بوصة .

إقرأ أيضاً:  شيفروليه إمبالا..فخامة لا حدود لها

و حتى الان لم تنشر شركة تويوتا اي صور عن داخلية السيارة حتى نتمكن من التعرف على التحديثات التي حصلت عليها ، و لكن بعض التقارير أكدت بان السيارة لم تحصل على تحديثات سوى في الامور التكنولوجيا المتطورة .

التصميم الخلفي للسيارة تويوتا كورولا 2017

مواصفات محرك تويوتا كورورلا 2017 : 
حتى الان ليس هناك أي معلومات رسمية عن مواصفات محرك السيارة الجديدة و لذلك فمن المتوقع ان تتوافر السيارة بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 132 حصان عند غدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 128 رطل – قدم عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة .

أسعار تويوتا كورولا 2017 : 
من المتوقع ان يبدأ سعر السيارة الجديدة من 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال بينما يبلغ أعلى سعر لها 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال ، في حالة توافرت المزيد من الصور فسنوافيكم بها .

أكتب تعليقك ورأيك