سيارات وطائرات

تويوتا بريوس برايم 2017 … زعيم السيارات الهجينة

في وقتنا الحالي يوجد اكثر من 30 سيارة هجينة – تعمل بالكهرباء و الوقود – و مع ذلك فالسيارة تويوتا بريوس تعتبر الانتاج الاضخم و المبيعات الاكثر بين جميع هذه السيارات و لذلك فهي زعمية السيارات الهجينة على مستوى العالم و من المتوقع ان تزداد المنافسة بينها و بين السيارات الاخرى خاصة و ان شركات السيارات بدأت في انتاج العديد من النسخ الهجينة و كذلك عملت على تطويرهم سريعا .

تويوتا بريوس برايم 2017

خلال شهر مارس الماضي من العام الماضي 2016 قامت شركة تويوتا بالكشف الرسمي عن النسخة الجديدة من السيارة تويوتا بريوس برايم 2017 و ذلك من خلال طرح المواصفات و الصور الرسمية لها عبر قنواتها المخصصة بشبكة الانترنت ، و من المفترض ان تقوم الشركة المصنعة بتدشينها رسميا خلال احد فاعليات المعارض الدولية للسيارات خلال النصف الثاني من العام الحالي 2016 .

و من الجدير بالذكر فالسيارة تويوتا بريوس قد بدأت بالظهور لأول مرة في الاسواق عام 1997 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الاربعة ابواب كما انها كانت تنتمي الى فئة السيارات المدمجة ، و لقد استمر الجيل الاول حتى عام 2003 و بعد ذلك التاريخ حصلت السيارة على تحديثات ضخمة في التصميم مما جعلها سيارة هاتشباك ذات خمسة ابواب كما انها اصبحت تنتمي الى فئة السيارات المتوسطة الحجم .

إقرأ أيضاً:  أصحاب هذه الهواتف لن يستطيعوا استخدام واتس آب ابتداء من 2017

جانبية تويوتا بريوس برايم 2017

بعد ذلك استمر الجيل الثاني حتى عام 2009 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي استمر في الاسواق حتى عام 2015 و مع بداية العام الحالي 2016 فقد حصلت السيارة على تحديثات جذرية في التصميم خاصة وانها بداية الجيل الرابع لها .

تصميم تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
حصلت السيارة الجديدة على بعض اللمسات البسيطة من التحديث ، السيارة تأتي بشبك امامي عريض الحجم بتصميم رياضي اسود اللون و في أسفل المصد يوجد فتحات تهوية عريضة الحجم بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت ارفع حجما و بتقنية ليد و مسحوبة الى طرفي السيارة بينما مصابيح الضباب فهي بتصميم جديد افقي و يحيط به اطار من الكروم الاسود مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

إقرأ أيضاً:  شيفروليه تريل بليزر 2017 .. تقرير بالصور و المواصفات

واجهة تويوتا بريوس برايم 2017

اطارات السيارة تاتي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة كما يوجد بعض الزوايا الحادة على جانبي السيارة حتى تتماشى مع الواجهة الامامية منها ، ايضا في الجهة الخلفية يوجد بعض الزوايا الحادة و تأتي الاسطبات بتصميم ضخم و رفيع الحجم متصلة ببعضها على الجانبين و بتقنية ليد و ايضا في اسفل المصد الخلفي يوجد مصابيح ضباب و مخرج عادم للوقود بتصميم دائري صغير الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة تويوتا بريوس برايم 2017

و عن التصميم الداخلي فهو راقي للغاية فتصميم الشاشة في الوسط كبيرة الحجم بمقاس 10 بوصة يعطي للسيارة لمسة من الجمال بينما الكونسول الوسطي فهو صغير الحجم و عليه مسند للسائق ، التابلوه الامامي كبير الحجم و بتصميم انسيابي بينما المقاعد عليها اغطية جليدة فاخرة قابلة للتدفئة و التسخين و ايضا بها ذاكرة .

داخلية تويوتا بريوس برايم 2017

مواصفات محرك تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
حتى الان لم يتم الاعلان بصورة رسمية عن تفاصيل محرك السيارة ولكنه بالتأكيد سيأتي مطابق للسيارة تويوتا بريوس 2016 ، السيارة لها بطارية للشحن الكهربي و محرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 212 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة .

إقرأ أيضاً:  رينو كليو ار اس 16 2017 .. مفهوم جديد للسيارات الهاتشباك

مقاعد تويوتا بريوس برايم 2017

سعر تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
السيارة الهجينة الجديدة سيبلغ سعرها 30,000 دولار و هو ما يعادل 115,000 ريال .

أكتب تعليقك ورأيك