سيارات وطائرات

تعرّف على أطول #طائرة في العالم

على الرغم من الخضات الأمنية المتكررة التي شهدها عدد من الرحلات الجويّة والطائرات، إلا أن عالم الطيران لا يزال يشهد تطورًا كبيرًا، يتجلّى في عدد من الإصدارات الذكيّة المذهلة.

أطول طائرة في العالم

فمنذ فترة وجيزة أُعلِن عن إطلاق اطول طائرة في العالم من إنتاج شركة Hybrid Air Vehicles البريطانية. تلك الطائرة يبلغ طولها نحو 92 مترا، أي ما يعادل طول ست حافلات ذات الطابقين. إنها طائرةAirlander 10 ، وهي واحدة من أطول الطائرات في العالم إذ يبلغ طولها 92 مترا، وتم عرضها في كاردنجتون وسط لندن ضمن حدث ضخم. مصادر من داخل الشركة المنتجة قالوا إن هذه الطائرة يمكنها البقاء مدة أسبوعين في الجو.

إقرأ أيضاً:  تعرف على أضخم طائرة في العالم

طائرة من نوع آخر

أما اليوم، فيستعد العالم لاستقبال طائرة من نوع آخر. هي طائرة ستغيّر مفهوم السفر للكثير من الناس، بحيث تمكّن المرء من المكوث في أكثر من بلد في اليوم عَينه وفي وقت قليل. الطائرة ستصبح جاهزة للاستعمال بحلول عام 2018، وتم اختبارها بنجاح تام في الصحراء الأستراليّة.

تقنيات الطائرة الحديثة

المشروع هو عبارة عن جهد مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية وعلماء عسكريين أستراليين، بحيث قاموا بتطوير ما يسمى بـالنفاث وهو محرك سريع يستخدم أوكسيجين الغلاف الجوي ويحوّله إلى وقود، الامر الذي يجعل الطائرة أخف وزنا وأسرع من الطائرات الأخرى. وفي أحدث اختبار لها تبيّن أن المحرك قادر على السفر بسرعة 7.5 ماخ، وهو أسرع بـ سبع مرات من الصوت.

إقرأ أيضاً:  اسرع 5 سيارات في العالم يعملان بدون شاحن توربيني

ثورة في عالم الطيران

التقنية الجديدة المُستخدمة في هذه الطائرة، تساهم في تخفيض مدة الوقت الذي تحتاجه الرحلة عادة، حيث من الممكن أن تستغرق الرحلة من سيدني إلى لندن نحو ساعتين، أما من لندن إلى نيويورك فتحتاج إلى 35 دقيقة. بلا ادنى شك، هذا الاكتشاف سيحدث ثورة في مجال الطيران والسفر الجوي العالمي.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك