تكنولوجيا

تعرفي على أنواع التطبيقات الاليكترونية التي تؤثر على عمر بطاريتك

عمر بطارية الهواتف الذكية، مشكلة دائمة بالنسبة للمستخدمين حول العالم، فعلى الرغم من قيام الشركات بالعمل على مزايا متعددة من أجل حل هذه المشكلةإلا أنها لا تزال مستمرة، وهذا يرجع لاستهلاك تطبيقات الهاتف للبطارية، وإذا تجنبت التعامل مع بعض هذه التطبيقات من الممكن أن يتم حل المشكلة بشكل كبير، وفيما يلى قائمة بالتطبيقات التى تستهلك بطارية هاتفك أكثر من غيرها وسيكون عليك إلغاء تثبيتها إذا كنت تريد أن تحافظ على بطاريتك لفترة أطول. 

1- تطبيقات الحفاظ على البطارية 

تطبيقات الحفاظ على البطارية أو RAM cleaning تعمل فى خلفية الهاتف وتقوم بسحب عمر البطارية بشكل كبير، هذا لأن هذه التطبيقات تعمل بانتظام على مسح الهاتف لإغلاق التطبيقات الأخرى وأثناء هذا تستنفذ عمر البطارية. 

إقرأ أيضاً:  سماد للحدائق من بول الموظفين !

2- تطبيقات التواصل الاجتماعى 

فيس بوك هو التطبيق الأكثر شعبية فى للعالم، ولكن فى الوقت نفسه يعد من بين التطبيقات التى تعمل على استنزاف البطارية، فالتطبيق يبقى قيد التشغيل فى الخلفية، ليس وحده ولكن هناك تطبيقات أخرى مثل سناب شات، سكايب و Instagram تستنزف البطارية بشكل كبير. 

3- تطبيقات مكافحة الفيروسات 

التطبيقات المضادة للفيروسات، تعمل فى الخلفية بشكل دورى من أجل مسح الهاتف وتحديد التهديدات المحتملة، وفى هذه الأثناء يتم استنزاف البطارية. 

4 – تطبيقات تعديل الصور 

تطبيقات تعديل الصور عادة تكون ذات حجم كبير وتتطلب الكثير من قوة لمعالجة وتعديل الصور، وتعمل على استنزاف عمر البطارية بشكل كبير مثل Adobe Lightroom و Photoshop Express و Pixlr Express.

إقرأ أيضاً:  سترة ذكية تنقذ المرضى من الموت

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك