ابل تطبيقات أيفون تكنولوجيا

تطبيق Signal لتشفير مكالماتك ايفون

تطبيق Signal

تطبيق Signal

عند إجراء مكالمة هاتفية، يستطيع أي هاكر مبتدئ التنصت عليها بسهولة، وللتغلب على ذلك يمكن الاشتراك في خدمات المكالمات المشفرة عالية الثمن، الآن يقدم آيفون حلا جديدا.

إذ أعلنت مجموعة البرمجيات المفتوحة Open Whisper Systems عن إطلاقها تطبيقا للهواتف العاملة بنظام التشغيل IOS يسمى Signal، صُمم ليُمكّن مستخدميه من إجراء مكالمات هاتفية بإشارة قوية ومشفرة ومجانية.

ويقول موكسي مارلين سبايك، مؤسس مجموعة البرمجيات المفتوحة غير الربحية: “سنحاول أيضا أن يتضمن التطبيق الجديد استخدام رسائل نصية مجانية”.

يستطيع تطبيق Signal تشفير المكالمات باستخدام أنظمة تشفير تعرف بـZRTP و AES 128 ، تستطيع مجابهة أية محاولات اختراق للتنصت.

ومع هذا يقول موكسي: “مرحلة الثقة الكاملة بأي تطبيق جديد تحتاج بالطبع إلى بعض الوقت، ولا يمكن أن أؤكد انه باستطاعة المستخدمين الوثوق في التطبيق بشكل كامل، وذلك إلى حين إجراء التجارب والاختبارات الكافية من قبل الباحثين”.

إقرأ أيضاً:  مزامنة ملاحظات ColorNote من الأندرويد إلى الأيفون أو الحاسوب الشخصي

ولا تعتبر التكنولوجيات المستخدمة في التطبيق Signal جديدة تماما، فقد سبقتها تجارب عديدة مشابهة مثل تطبيق آندرويد Redphone، وأيضا Silent Circle، إلا أن الجديد في تجربة Signal أنها مجانية، ما يجعله التطبيق الأول من نوعه على هواتف الـ IOS.

تدعم التطبيق الجديد مؤسسات حكومية تابعة للحكومة الأمريكية مثل Shuttleworth Foundation و Open Technology Fund، وسيمثل التطبيق أهمية خاصة للعديد من المجالات التي تحتاج إلى وسائل اتصالات آمنة مثل الصحافة والشرطة، وكذلك السياسيون وغيرهم.

تهدف مجموعة البرمجيات المفتوحة إلى جعل التطبيق عالميا، ووضعت عشرات من الخوادم للتعامل مع المكالمات المشفرة في أكثر من 10 بلدان حوال العالم

أكتب تعليقك ورأيك