موسوعة المعرفة

تشكيل وردة تيوليب بالورق

فنون تشكيل الورق او ما يعرف بفن الاوريجامي و يعني عمل اشكال ثلاثية الابعاد بالورق و هو من الفنون التي نسبة الى اليابان رغم الاختلاف حتى الآن على نشات هذا النوع من الفنون وبشكل عام فان هذا النوع من الفنون يحتاج الى الدقة و المهارة و الصبر .

طريقة عمل وردة تيوليب بالورق .
وردة التيوليب تعرف بانها زهرة الحب او الاعلان عن الحب فمثلًا لايرانيين من التقاليد السائدة لديهم انه عندما يقوم احد الشباب بتقديم زهرة تيوليب حمراء الى صبية فهو يصرح لها بحبه و الآن زهرة التيوليب هى شعار دولة هولندا , تعتبر زهرة التيوليب واحدة من افضل انواع الزهور و تتمتع بالوان متعددة و بلغة الزهور كل لون يعبر عن حالة مختلفة او يعطي دلالة معينة فالتيوليب الحمراء اعلان عن الحب , التيوليب الصفراء تعبر عن الحب الفاشل , اما باقة التيوليب متعددة الالوان فهى اعلان عن انك تمتلكين اجمل عيون و تعيش زهرة التيوليب بعد قطفها اطول من اي زهرة اخرى .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة تمديد تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

من انواع التيوليب يوجد التيوليب الاجنبي و نجده في بلاد الشام و قبرص و تركيا , نيوليب حرجي نجده في بلاد المغرب و اوروبا , تيوليب حلبي نجده في بلاد الشام و تركيا , تيوليب جولي نجده في بلاد الشام و تركيا و القوقاز , تيوليب لبناني نجده في بلاد الشام , تيوليب زهرة الربيع نجده في بلاد المغرب العربي , تيوليب متعدد الالوان نجده في بلاد الشام و مصر و يوغسلافيا سابقًا و القوقاز , تيوليب متواضع نجده في بلاد الشام , تيوليب منقبض نجده في بلاد الشام .

ينقسم عمل الوردة هنا الى ثلاث مراحل كالآتي : –
1- المرحلة الاولى اعداد الزهرة .
• هات ورقة مربعة الشكل ثم قم بطيها بشكل قطري و بذلك يتكون معك شكل مثلث .
• قم بجذب الاطراف التي توجد عند الزاوية التي تقابل وتر المثلث فيتحول شكل الورقة الى المربع مرة اخرى و لكن بحجم اصغر .
• بذلك تكون الزهرة قد تم تجهيزها و لكن يمكن ان نقوم تفتيحها عن طريق جذب او سحب الاطراف السابقة بعيدًا عن الزاوية و لكن بنسبة بسيطة حتى تحتفظ بشكلها .
• باستخدام مسمار او مفك نقوم بتثبيت قاعدة الزهرة حتى يتم اعداد الغصن .
2- المرحلة الثانية تجهيز الغصن .
• هات ورقة بحيث تكون مستطيلة و طويلة .
• قم بطيها بالطول الى نصفين و كرر عملية الطي الى ان تصل الى العرض المناسب للورقة و بذلك نكون قد حصلنا على الغصن .
3- المرحلة الثالثة تجهيز الورق .
• هات ورقة مربعة و قم بطيها بشكل قطري مما يكون مثلث .
• طي المثلث الناتج بالنصف و بشكل عمودي على الوتر .
• فتح الورق ليعود الى شكل المثلث .الاول .
• قم بسحب الزاوية التي تقابل وتر المثلث و اجعلها تلامس الوتر و بذلك نكون قد نصفنا المثلث بشكل موازي للوتر .
• العملية السابقة ستعمل على تكوين شكل رباعي به ضلعين متوازيين و غير متساويين في الطول و فيه نذهب الى الضلع القصير و يتم سحب الزاويتن عنده و جعلهما يلامسان زاوية المثلث الاول و التي كان قم تم طيعا الى الوتر في الخطوات السابقة .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس

نأتي الآن الى تجميع اجزاء الوردة و نبدأ الاول بادخال الغصن في منتصف الورقة و كذلك الزهرة مكان المسمار او المفك الذي استخدمناه في تثبيت القاعدة و ثقب الزهرة و بذك نكون قد حصلنا على وردة تيوليب .

أكتب تعليقك ورأيك