السعودية تكنولوجيا

شرح طريقة تحديث بيانات حافز عبر طاقات (البوابة الوطنية للعمل)

شرح طريقة تحديث بيانات حافز عبر طاقات (البوابة الوطنية للعمل)

في اطار تنفيذ سعي الحكومة السعودية لتوفير حياة كريمة وحصوله على حياة في اطار انساني مناسب , والذي يأتي عبر توفير وظائف مناسبة للشباب للاستفادة من الأفكار والطاقات المتجددة للشباب , حيث تعمل الحكومة على اطلاق برامج للدعم الوظيفي والتي تعمل عليها وزارة العمل السعودية تحت مسمى (هدف) صندوق تنمية الموار البشرية , وهو خاص بدعم الباحثين عن العمل من المواطنين , والذي يتم تنفيذه من خلال العديد من البرامج والانظمة المختلفة للعمل مثل حافز والذي تم تطويره الى برنامج طاقات .

ومن المعروف أن نظام حافز هو احد افضل الطرق مساعدة المواطن للحصول على عمل , كما يستفيد المشتركين في برنامج حافز من إعانة مالية تقدر بمبلغ (2000 ريال سعودي) شهريا , وكذلك يحصل المشتركين على دورات تدريبية لتأهيل المواطنين للحصول على عمل مناسب وحياة كريمة .

إقرأ أيضاً:  مواقع بيع السيارات | أفضل المواقع لشراء السيارات الكترونياً في السعودية

وفي اطار التطوير التي تقوم به الحكومة السعودية تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل طاقات , حيث سيتم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركي نظام حافز بنظام طاقات , مع نقل تلقائي لكافة المعلومات والبيانات الشخصية للمشتركين , ولكن بطرق اكثر تطور ودقة في العمل .

هذا وقد كانت قد أعلنت البوابة الوطنية للعمل طاقات من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من نظام حافز الى البرنامج الجديد طاقات , والذي يعتبر احدث نظم التوظيف الالكترونية ومكافأة الجدية للعمل ,وكذلك كل مشتركي برامج دعم التوظيف والتدريب , وفي مقالنا سنقوم بشرح خطوات تحديث بيانات مشتركي حافز لعد الانتقال الى برنامج طاقات البوابة الوطنية للعمل .

إقرأ أيضاً:  برنامج Iminent لاضافة الابتسامات والرسوم المتحركة إلى برامج الدردشة ومواقع التواصل

taqat

خطوات تحديث البيانات على البوابة الوطنية للعمل طاقات :
– اولا يجب على مشتركي نظام حافز القيام بتسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات الجديدة , حيث يقوم بتسجيل الدخول بنفس الاسم وكلمة المرور السابقة (في نظام حافز) , عبر الرابط التالي : https://sso.taqat.sa/adfs/ls/MigratedUser.aspx .

تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات
– وبعد قيام المشترك بتسجيل الدخول على حسابه , عليه القيام بتحديث بياناته والتي تشمل الاتي :

* الاسم (التأكد من صحة الاسم كاملا) .
* رقم الهوية الوطنية (مراجعة الرقم والتأكد من صحته) .
* تاريخ انتهاء الصلاحية .
* تاريخ الميلاد .
– وتعتبر تحديث البيانات هي أولى الخطوات التي يجب القيام بها فور تسجيل لدخول على البوابة الوطنية للعمل طاقات , والتي يجب على المشترك التأكد من صحتها كاملة للاستفادة كلفة الخدمات والميزات المتوفرة له وحقه كمواطن سعودي .
– وفي حال وجود أي مشاكل او عدم التحقق من صحة البيانات على الموقع الالكتروني لبرنامج طاقات , يستطيع المستخدم الاستعانة بالدعم الفني لنظام طاقات قسم خدمة العملاء من خلال الاتصال على الرقم التالي (920020301) .

إقرأ أيضاً:  جهاز Channel Master Stream+ | ما هو جهاز البث الرقمي عبر التلفزيون ؟

ملاحظة : وللاستفادة ومزيدا من المعلومات عن برنامج طاقات , يستطيع المواطن الدخول على الموقع الالكتروني – البوابة الوطنية للعمل طاقات عبر الرابط التالي : https://www.taqat.sa/ar/web/guest/individual .

الموقع الرسمي لبرنامج طاقات

أكتب تعليقك ورأيك