سيارات وطائرات

بورش MISSION E … سلاح جديد تقتحم به الشركة الالمانية

بورش ؛ احد الشركات الالمانية المتخصصة في صناعة السيارات الالمانية ، والتي لها تاريخ مضيئ في عالم السيارات ، وحيث تعد منافس قوي للعديد من الشركات العالمية . اعتدنا من هذه السيارة تقديم العديد من السيارات المميزة مثل طراز بورش 911 وطراز بورش كابين S   وغيرها .

ويبدو ان هذه الشركة الالمانية ، قرر ترتدي ثوبا آخر من خلال سيارة الجديدة MISSION E ، والتي حصلت بشكل رسمي على الضوء الاخضر للدخول الى حلبات المنافسة بين العديد من السيارات الرياضية العالمية .

السيارة بورشه ميشن اي الكهربية

ولكن هل السيارة الجديدة بورشه MISSION E ستكون البديل الرسمي عن الطرازين بورشه باناميرا وبورش 911 ، هذا ما سنوضحه في السطور التالية فقد يبدو أن الماركة العالمية بورشه على اعتاب تحول كبير وجذري وذلك من خلال تغيير نظرتها الى طرق ندسة السيارات ، سواء كان من حيث الشكل او من حيث قوة الاداء والمحرك

والدليل على ما سبق ، هو إعلان الشركة المصنعة بصورة رسمية عن منح الضوء الأخضر من اجل تطوير طراز بورشه Mission E الكهربائي الاختباري . والذي تم عرضه من قبل الشركة المصنعة خلال فاعليات معرض فرانكفورت السابق للسيارت خلال هذا العام.

إقرأ أيضاً:  ابتكار هاتف آيفون جديد يعمل بنظام أندرويد

 التصميم الخلفي للسيارة بورش ميشن اي

وعلى الرغم  من توقع الكثير من خبراء السيارات العالمين أن تكون هذه السيارة تبدو للنظرة الاولى ان تكون بديل عن السيارة بورشه باناميرا، إلا أن أنه ربما هناك دور أكبر من ذلك في انتظار هذه السيارة من المفترض ان تلعبه.

فقد اعلنت شركة بورشه الالمانية  أن الضوء الأخضر الذي منحت لتطوير السيارة بورشه Mission E جاء في ضوء خطتها الجديدة من أجل انتاج الجديد الجيل من السيارات الكهربائية  ليتم انتاجها بشكل رسمي، قبل نهاية العام الحالي.

وعلى الصعيد الآخر، فقد اعلنت شركة  تسلا للسيارات أنه من المقرر ان يكون هناك سوقا حقيقية للسيارات الكهربائية الفاخرة على مستوى العالم ، خاصة السيارات التي يتوافر بها الأداء العالي ، وربما المعيار في ذلك هو الاستجابة الفورية للمحركات الكهربائية التي تتمتع به هذه السيارات .

 التصميم الخارجي للسيارة بورشه ميشن اي

بالطبع هذه العلامة الجديدة من السيارات بورشه Mission E الاختبارية تتطابق تماماً مع مثل هذه المواصفات.

والجدير بالذكر ان هذه السيارة ، اقتحمت معرض فرانكفورت كنموذج للسيارات السيدان المزودة بالأربعة أبواب والأربعة مقاعد، وعن قوة المحرك التي زودت به هذه السيارة ، فقد وصل الى  600 حصان.

إقرأ أيضاً:  ما الفرق بين فئات لكزس ES 2016 ؟

الامر الذي منحها القدرة على التسارع الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر خلال فترة زمنية لا تتعدى 3.5 ثانية.

 المقصورة الداخلية للسيارة بورش ميشن اي

وعن ابرز علامات نجاح هذه السيارة هي قدرتها الفائقة على قطع مسافة تصل الى 500 كيلو متر عبر شحنها الكهربائي باستخدام البطاريات، وقد تستغرق شحن البطاريات بنسبة 80% حوالي 15 دقيقة فقط باستخدام الشاحن  المخصص للسيارت بورشه ، هذا بالاضافة الى امكانية  الشحن اللاسلكي للسيارة عبر قاعدة مثبته على أرضية موقف السيارة.

ونظراً لانها سيارة  تتمتع بأربعة أبواب، فتوقع البعض أن تكون السيارة بورشه Mission E هي البديل الرسمي للسيارة باناميرا القادمة.

ولكن التدقيق في التصريحات الرسمية التي اعلنت عبر شركة بورشه، قد تبين عدة حقائق.

 التصميم الداخلي للسيارة بورشه ميشن 2017

كان ابرزها ان الاستثمار الذي تقوم به شركة بورشه Mission E والذي يبلغ قيمته مليار دولار، من المقرر ان يكون بداخل مصنع زوفنهاوزن ، والتي يصنع  بها طرازات 911 وبوكستر وكايمان، وليس بمصنع لايبزغ الذي يصنع به السيارة باناميرا.

إقرأ أيضاً:  تعرف على أكبر يخت فاخر في العالم

الأمر الثاني، هو أن تصريح الشركة الالمانية بورشه، والتي تحدثت خلالها عن السيارة بورشه Mission E بأنها سيارة رياضية  ذات الأربعة مقاعد، ولم تذكر ولو لمرة واحدة أنها سيارة مكونه من أربعة أبواب.

وهنا يبقي السؤال ، هل ستكون السيارة  بورشه Mission E بديلا عن السيارة 911 ؟ وفقا لموقع Road & Track فإن السيارة بورشه Mission E ستكون طرازا جديدا  مستقل بذاته وربما تكون هذه السيارة هي نقطة البداية لإطلاق أول سيارة بورشه 911 تعمل بالكهرباء.

أكتب تعليقك ورأيك