تكنولوجيا

اندرويد ون هاتف ذكي للفقراء

اندرويد ون هاتف ذكي للفقراء

اندرويد ون هاتف ذكي للفقراء

اندرويد ون هاتف ذكي للفقراء

بعد أن أطلقت شركة أبل طرازين من أجهزة هاتف آيفون 6، التي تستهدف المستخدمين المحترفين، تعمل شركة غوغل مع شركاء من الهند لإطلاق 3 أجهزة هواتف ذكية خلال الأسبوع الجاري.

وتحاول غوغل أن تضمن حصول المستخدمين الفقراء على تجربة مثيرة من خلال جهاز يحتوي أقل المواصفات الممكنة للهاتف الذكي.

ووضعت غوغل المواصفات لهذه الأجهزة الذكية الموجهة للمستخدمين الفقراء بموجب مبادرتها “أندرويد ون”، وهي مواصفات وإن لن تجتذب المستخدمين في الدول الغربية والغنية، إلا أنها ستجتذب بالتأكيد المستخدمين في الأسواق الناشئة والدول الفقيرة، حيث سيكون الجهاز متاحاً مقابل نحو 100 دولار فقط.

إقرأ أيضاً:  تكنولوجيا الفضاء | طريقة تزويد الزبائن بالإنترنت الفضائي في عام 2020

وتشمل مواصفات الهاتف الذكي للفقراء شاشة قياسها 4.5 إنشاً وذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت، ومعالج “رباعي النواة” وكاميرا خلفية بقوة 5 ميغابيكسل، وسيعمل بأحدث نظام تشغيل من أندرويد “كيت كات 4.4”.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون الجهاز مزوداً بشريحتين ومدخل لبطاقات “مايكرو أس دي” ومستقبل إذاعة “إف أم”.

وتأمل غوغل أن تساعد هذه التجربة على إقناع المستهلكين باستخدام المزيد من خدمات الإنترنت في الهند، وعملت على مواءمة تطبيقاتها لتناسب السوق الهندية بإضافة نتائج بطولة الكريكيت وحجز التذاكر للسفر عبر السكك الحديدية لمتجر تطبيقاتها، بالإضافة إلى الصحف المحلية، بهدف استمالة المستخدمين في البلد الذي يزيد تعداد سكانه على مليار نسمة.

وإلى جانب الهند، تستهدف أجهزة “أندرويد ون” المستهلكين في إندونيسيا وبنغلادش وباكستان، ولاحقاً سيتم طرحه في أسواق دول أخرى.

إقرأ أيضاً:  EgyBest يعلن النهاية | إغلاق أشهر موقع للأفلام والمسلسلات في مصر !

المصدر: سكاي نيوز

أكتب تعليقك ورأيك