تكنولوجيا

انتشار انفلونزا الطيور في المكسيك

انتشار انفلونزا الطيور في المكسيك

انتشار انفلونزا الطيور في المكسيك

قالت وزارة الزراعة يوم الاثنين ان تفشيا لانفلونزا الطيور في غرب المكسيك أدى الى نفوق ما لا يقل عن 870 ألفا من الطيور الداجنة منذ اكتشافه الشهر الماضي لكن المرض لا يمثل أي تهديد للبشر.

وقال بيان من الوزارة انه تم اكتشاف فيروس الانفلونزا (إتش7إن3) في بلديتين بولاية خاليسكو وهي أكبر منطقة لمزارع الدواجن في المكسيك وتعمل السلطات بصورة سريعة لاحتواء المرض.

وقال خوسية مونوز من حكومة الولاية “لا يوجد اي خطر لانتقال املرض الي الانسان نتيجة استهلاك الدواجن”.

وقال مسؤول بوزارة الزراعة انه لم يتضح عدد الطيور المصابة بالانفلونزا بين الطيور النافقة البالغ عددها 870 ألفا والتي تمثل جزءا صغيرا من الثروة الداجنة الوطنية او عدد الطيور التي اعدمها المزارعون لاحتواء المرض.

إقرأ أيضاً:  غوغل Pixel 3 و Pixel 3 XL وما يتوقع منهما | تعرف أكثر عن الميزات المطلوبة من غوغل

وفحص مفتشو صحة مكسيكيون قرابة 150 مزرعة للدواجن في خاليسكو حتى يوم الجمعة واكتشفوا الفيروس في عشر منها.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه ان “الفيروس لم يخرج عن السيطرة قط. ويتركز في مكانين في خاليسكو وحتى الان لا يوجد دليل على وجوده في أي مكان اخر.”

وكاجراء احترازي اعلنت السلطات حالة طوارىء لصحة الحيوان على مستوى البلاد يوم الاثنين للمساعدة في منع انتشار المرض الي مناطق اخرى في المكسيك او في الولاية. وطلبت الوزارة تطعيمات من اسيا كما تطور عقاقيرها الخاصة محليا لمكافحة الانفلونزا.

وطبقا لوزارة الزراعة الامريكية فان ولاية خاليسكو في غرب المكسيك تنتج حوالي 11 بالمئة من لحوم الدواجن في البلاد و50 بالمئة من البيض.

إقرأ أيضاً:  التهاب السحايا يتفشى في 12 ولاية امريكية

وقال سرجيو تشافيز من النقابة الوطنية لمزارعي الدواجن ان المكسيك تنتج حوالي ثلاثة ملايين طن من الدواجن سنويا لكنها تستهلك معظمها محليا.

أكتب تعليقك ورأيك