تكنولوجيا

امريكا تحارب داعش بـ الخنزير البري !

امريكا تحارب داعش بـ الخنزير البري

امريكا تحارب داعش بـ الخنزير البري

امريكا تحارب داعش بـ الخنزير البري

نقل البنتاغون الأمريكي سربين من طائرات A-10 Warthog التي تلقب بـ”الخنزير البري” من أفغانستان إلى الكويت لتكون بدءا من الأسبوع المقبل في طليعة العمليات ضد “الدولة الإسلامية”.

طائرة الخنزير البري الامريكية

طائرة الخنزير البري الامريكية

تم تصميم هذه الطائرة حصريا للقوات الجوية الأمريكية لتقديم الدعم الجوي القريب للقوات الأرضية من الدبابات والمدرعات والمركبات المهاجمة، والأهداف الأرضية الأخرى، مع قدرة محدودة على مهاجمة الأهداف التكتيكية الأرضية. ويمكن تسمية الطائرة بالرشاش الطائر فسلاحها الأساسي مدفع جاتلينج GAU-8 Avenger وهو عبارة عن رشاش دوار ثقيل (يعتبر أكبر رشاش تم وضعه على متن طائرة) وتحتوي الطائرة على 540 كغ من الدروع مع قدرة على البقاء في الجو حتى مع الأضرار التي تصيبها.

طائرة الخنزير البري الامريكية 2

طائرة الخنزير البري الامريكية 2

واسم الطائرة الرسمي Thunderbolt أتى من طائرة الحرب العالمية الثانية Republic P-47 Thunderbolt التي كانت تقدم الدعم الجوي القريب أيضا، وتعرف هذه الطائرة أيضا باسم الخنزير “warthog”.

إقرأ أيضاً:  غزوة العرب للندن.. بالسيارات الفاخرة - فيديو

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الولايات المتحدة إلى تكثيف الغارات وعمليات المراقبة ضد تنظيم “داعش”، من خلال نقل العديد من الطائرات من أفغانستان إلى منطقة الشرق الأوسط، مضيفة أنه إلى جانب الطائرت التي نقلت إلى الكويت، ستنقل من أفغانستان أيضا في الأسابيع القليلة المقبلة طائرات ريبر من دون طيار، التي تطلق الصواريخ، ليعاد نشرها في منطقة الشرق الأوسط.

أكتب تعليقك ورأيك