تكنولوجيا

العاب فيديو على اشارات المرور في المانيا !

العاب فيديو على اشارات المرور في المانيا !

بدأت مدينة هيلدسهايم الألمانية في وضع أجهزة ألعاب تفاعلية أطلق عليها اسم ActiWait على أعمدة إشارات المرور كوسيلة للحد من الحوادث التي قد تحدث جراء اندفاع المشاة خلال حركة السيارات من دون الانتظار لحين توقفها.

تعمل هذه الأجهزة فقط أثناء الإشارة الحمراء التي تنذر بحركة السيارات وضرورة توقف المشاة. كما تقوم بإنذار المشاة أثناء اللعب بالوقت المتبقي على انتهاء الإشارة الحمراء، فيما تتوقف الألعاب تماماً عند التحول للإشارة الخضراء كتنبيه من الجهاز للمشاة بضرورة اجتياز الشارع.

وكانت أجهزة الألعاب التفاعلية المثبتة على إشارات المرور مجرد فكرة قدَّمها مجموعة من طلاب جامعة العلوم التطبيقية والآداب الألمانية، التي يرمز لها اختصاراً باسم HAWK، عام 2012. وتعاون الطلاب خلال عامين مع مصممين للتطبيقات ومهندسين متخصصين في مجال التعامل مع أجهزة إدارة حركة المرور.

إقرأ أيضاً:  يوتيوب يتيح لمستخدميه ميزة جديدة

ويأمل مطورو ActiWait أن يتحول جهاز الألعاب التفاعلية إلى جهاز ذكي يتم تثبيته على كل عواميد إشارات المرور لمساعدة المشاة ليس فقط على انتظار توقف السيارات عبر ألعاب بسيطة، ولكن إضافة مهام أخرى كالحصول على الاتجاهات ومعرفة آخر الأخبار والمشاركة في استطلاعات الرأي.
ووضع مطورو ActiWait إطاراً زمنياً لمشروعهم يشير إلى أن مرحلة الإنتاج التجاري لأجهزتهم ستبدأ خلال شهر تشرين الأول من العام 2015 المقبل، على أن يعمل الفريق خلال الفترة القليلة القادمة على مهام عدة أبرزها تطوير الجهاز وتسويقه عالمياً.

أكتب تعليقك ورأيك