تكنولوجيا

الصين تحظر بيع ويندوز 8

ويندوز 8

ويندوز 8

قررت الصين منع أجهزتها الحكومية من استخدام “ويندوز 8″، أحدث نظام لتشغيل الكمبيوتر من مايكروسوفت، في ضربة إلى شركة التكنولوجيا الأميركية التي تواجه صعوبات في مبيعاتها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأصدر مركز مشتريات الحكومة المركزية الحظر على استخدام “ويندوز 8” في أجهزة كمبيوتر الحكومة الصينية، في إخطار يتضمن توجيهات بشأن استخدام منتجات موفرة للطاقة، نشره في موقعه الإلكتروني الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة أنباء “شينخوا” الرسمية إن الحظر يهدف إلى ضمان أمن الكمبيوتر بعدما أنهت مايكروسوفت دعمها لنظام التشغيل “ويندوز إكس.بي” الذي كان مستخدما على نطاق واسع في الصين.

وقالت مايكروسوفت في بيان “فوجئنا عندما علمنا بالإشارة الي “ويندوز 8″ في هذا الاخطار.. مايكروسوفت تعمل بشكل نشط مع مركز مشتريات الحكومة المركزية ووكالات حكومية أخرى من خلال عملية التقييم لضمان أن منتجاتنا وخدماتنا تفي بجميع الشروط الحكومية للمشتريات.”

إقرأ أيضاً:  القراصنة “يتفوقون في مجال الجريمة الإلكترونية”

وأضافت الشركة قائلة “واصلنا وسنواصل تقديم ويندوز 7 للعملاء الحكوميين. وفي الوقت نفسه نعمل على تقييم ويندوز 8 مع الوكالات الحكومية المختصة.”

ولم تذكر الحكومة الصينية أو شينخوا تفاصيل بشأن كيف سيدعم الحظر استخدام منتجات موفرة للطاقة، أو كيف سيضمن أمن أجهزة الكمبيوتر.

وأنهت مايكروسوفت الشهر الماضي دعم نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” الذي مضى عليه 13 عاما لتشجيع تبني النسخ الأحدث والأكثر آمانا من ويندوز. ومن المحتمل أن هذا جعل أجهزة الكمبيوتر لمستخدمي “إكس بي” عرضة للفيروسات والقرصنة. (سكاي نيوز)

أكتب تعليقك ورأيك