سيارات وطائرات

الصور الاولى والمواصفات الفنية لـ جاكوار إف بايس 2017

بعد ان تسربت العديد من الاقاويل حول السيارة الجديدة جاكوار إف بايس 2017 jaguar f pace يبدو أن هناك وحش قادم من العملاقة العالمية جاكوار اطلق عليه مسمى ”  إف-بايس” والجدير بالذكر ان الشركة المصنعة ، قد وصلت الان الى مراحل الاختبارات النهائية ، حيث اصبحبت على اعتاب تقديم النموذج الرسمي لهذه السيارة  خلال  نهاية هذا العام، كأحد الطرازات الجديد للعام 2017.

هذه بعض الصور الأخيرة  ، والتي تظهر خلالها هذه السيارة في مراحل التجارب النهائية لها في السويد، والجدير بالذكر ان هذه السيارة تخضع جاكوار إف-بايس تخضع الان الى مجموعة من التجارب  وخاصة في المناخ البارد القارص البرودة ، ومازالنا في انتظار تقديم هذا الوحش الجديد في الاشهر القادمة من هذا العام ، وذلك خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، والتي من المقرر ان يتم عقده خلال الاشهر القادمة .

 قوة الاداء والمحرك للسيارة جاكوار اف بايس 2017

ويلاحظ من خلال الصور التجسسية الأولى التي تم نشرها مؤخرا مواقع الانترنت ، ان هذه السيارة الجديدة تظهر بملامح تتشابه كثيراً مع الطراز الاخر من شركة جاجوار وهو طراز جاكوار C-X17 الاختبارية التي عرضتها من نفس الشركة المصنعة منذ وقتا سابقا.

إقرأ أيضاً:  كيا اوبتيما 2017 تقدم مفهوم جديد للحرية

وربما لاحظ البعض فارق وحيدوالذي بدى واضحاً بشكل جلي هو تحولها من أضواء الليد واليت تعمل بتقنية (LED) إلى أضواء “ زينون ” المنطقية أكثر في سيارة تجارية .

والجدير بالذكر ان السيارة جاكوار إف-بايس، وتعد أول سيارة  تنتمي الى فئة الدفع الرباعي لدى الشركة المصنعة ،فيمكننا ان نقول ان هذه السيارة هي بمثابة بوابة دخول الشركة البريطانية العريقة جاجوار الى قطاع السيارات الدفع الرباعي في الاسواق .

 المقصورة الداخلية للسيارة جاكوار اف بايس 2017

كما يرى بعض خبراء السيارات ان دخول  الشركة البريطانية جاكوار إلى قطاع سيارات الدفع الرباعي في هذا الوقت يعد أمراً متأخرا كثيراً ، وذلك بالمقارنة مع منافسيها من العديد من الشركات الالمانية على وجه التحديد، وذلك مثل كلا من شركات مرسيدس وشركات بي إم دبليو وشركات أودي التي اصبحت تمتلك الان أسطولا ليس بالقليل من السيارات التي تنتمي الى هذا القطاع بالتحديد . ولكن  يمكن التماس الاعذار الى الشركة البريطانية جاكوار بما لديها  من ميزة خاصة وهي أن شقيقتها في المجموعة ليست سوى أسطورة سيارات الدفع الرباعي،  هي شركة لاند روفر العالمية .

إقرأ أيضاً:  الظهور في الصور بشكل أنحف

بالطبع لن يقصد ان السيارات الجديدة التي تنتجها الان شركة جاكوار العالمية مثل السيارة جاكوار اف – بايس ستكون منافسا قويا الى سيارات لاند روفر ، سواء من حيث القدرات الرياضية او قدرات الدفع الرباعي.

وكما يدل اسمها المشتق من طراز إف-تايب الرياضي، فإن السيارة ستركز بشكل كبير على القدرات الفنية والديناميكية على الطرق من التركيز على قدرات السير خارج الطرق المحددة . كما ان هذه السيارة من المقرر ان تبنى على قاعدة من الطراز جاكوار XE الجديدة المصنوعة من الألمنيوم، الامر الذي يمنح السيارة قدرات ديناميكية عالية جدا.

المواصفات الفنية للسيارة  جاكوار إف بايس 2017 : لا يمكننا ان نتحدث باستفاضة حول المواصفات الفنية لهذه السيارة ، حيث لا تزال الشركة المصنعة تحيط بسياراتها بالغموض وخاصة حول التجهيزات الميكانيكية لهذه السيارة.

إقرأ أيضاً:  صور: حافلة أوباما المدرعة التي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار

 التصميم الخلفي للسيارة جاكوار اف بايس 2017

وعن المعلومات المسربه حلو هذه السيارة ، فمن المقرر ان تتمتع هذه السيارة بمحرك سعته اللترية 2.0 ليتر مع شاحن تيربو بقوة 240 حصان، وربما شاهدنا مثيل له في طراز لاند روفر ديسكفر سبورت الجديد.

ولكن هل ستتوافر السيارة  بمحركات أقوى لدى جاكوار كمحرك مكون من V6 على سبيل المثال او سوبر تشارجر مثلا  الذي يستطيع توليد قوة 380 حصان؟ … ربما

أكتب تعليقك ورأيك