سيارات وطائرات

الصور الاولى لمازدا CX-6 2017 .. الجيل الاول

خلال شهر نوفمبر من العام الماضي تم نشر صورة توقعيه عبر الكثير من المواقع الكورية عن السيارة مازدا CX-6 2017 الجديدة ، و كنا في انتظار ان تعلن الشركة المصنعة عن صحة هذه الصورة الا انها التزمت الصمت طوال الفترة الماضية و مازالت ملتزمه به حتى الان ، و لكن اليوم تم نشر بعض الصور المسربة عن السيارة الجديدة و ذلك اثناء تواجدها داخل احد مصانع الشركة .

Mazda CX-6 2017

تم الاشارة الى الصور التي تم تسريبها باسم مازدا Koeru 2017 و هو اسم غير انتاجي ولذلك فالشركة ستقوم بتعديل اسم السيارة ليصبح ضمن سلسلة CX الشهيرة و التي دائما تنتج منها الشركة سيارات كروس اوفر ذات الحجم المتوسط ، الا ان المعلومات الاولى من داخل المصنع تؤكد بانها السيارة هي مازدا CX-6 2017 و التي وعدت بها الشركة منذ عدة سنوات .

و من المتوقع ان تقوم الشركة بالكشف الرسمي عن السيارة في منتصف العام الحالي داخل احدى المعارض الدولية للسيارات و ذلك مثل معرض باريس الدولي او معرض شنغهاي الدولي ، و بذلك فالعام القادم 2017 هو بداية الجيل الاول من السيارة و من المتوقع لها ان تكون منافس شرس لكل من السيارات التالية : ” هوندا بايلوت 2016 ، فورد فلكس 2016 ، هيونداي سنتافي 2016 ، تويوتا راف فور 2016 ، شيفروليه ايكونس 2016 ” .

إقرأ أيضاً:  شاهد: طيار سعودي يصور فيلم قصير من واقع برج المراقبة الجوية

مازدا CX-6 2017

تصميم مازدا CX-6 2017 : 
حافظت شركة مازدا على هويتها في السيارة الجديدة و لذلك قدمت لنا واجهة امامية عريضة بشبك امامي ذو تصميم مثلثي الشكل يحتوي بداخله على عدد من القضبان الحديدة العريضة ذات اللون الاسود و التي تعطي للسيارة لمسة رياضية وبذلك فهي تشبه الى حد كبير كل من مازدا CX-5 2016 و مازدا CX-9 2016 ، كذلك يوجد اطار معدني يحطي بالجزء السفلي من الشبك .

و نجد هذا الاطار ممتد حتى اعلى المصابيح الامامية و التي تأتي بتصميم مخرطي محسوب الى طرفي السيارة و متصل بصورة مباشرة مع الشبك الامامي ، و بأسفل المصد يوجد فتحة تهوية عريضة الشكل و على جانبي الاصدام يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم مربع صغيرة الحجم يحيط بها اطار من الكروم اسود اللون و ذات كثافة عالية ، كذلك يأتي غطاء المحرك بتصميم كبير و عليه عدد من الخطوط الانسيابية .

إقرأ أيضاً:  شرح استرجاع حساب تويتر الموقوف المرة الاولى والثانية

جانبية مازدا CX-6 2017

بينما الاطارات فهي تاتي كبيرة الحجم و يبدو انها بمقاس 19 بوصة و تبدو الاسطبات الخلفية ذات تصميم كبير الحجم و يوجد بأعلى الصندوق الخلفي و الذي يفتح بأكمله الى الاعلى جناح خلفي كبير بينما تاتي الجهة الخلفية بتصميم انسيابي مبهر ، اما من الداخل فقد تم تسريب صورتين فقط لها توضح الكونسول الوسطي ذو التصميم متوسط الحجم مغطا بعض الاجزاء منه بالجلد الفاخر .

كذلك عجلة القيادة تاتي بتصميم تقليدي مشابه لباقي سيارات مازدا بينما يوجد شاشة أعلى الكونسول الوسطي بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و تأتي كذلك فتحت المكيف بتصميم عريض كبير تقليدي .

داخلية مازدا CX-6 2017

مواصفات محرك مازدا CX-6 2017 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن مواصفات المحرك للسيارة الجديدة و لكن من المتوقع ان يكون سعة 3.7 لتر بعدد 6 سلندر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، او ربما تحصل السيارة على محرك تيربو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

إقرأ أيضاً:  الكتابة على الصورة في أي جهاز

أسعار مازدا CX-6 2017 : 
تشير التوقعات بأن سعر السيارة لم يزيد عن 30,000 دولار و مازلنا في انتظار عملية التشدين الرسمي حتى نتمكن من التعرف على باقي مواصفات وصور مازدا CX-6 2017 .

كونسول مازدا CX-6 2017

أكتب تعليقك ورأيك