سيارات وطائرات

الجيل الأقوى من الطائرات من دون طيار.. سرعة ومدة عمل قياسية

568bc9eac46188d3198b4594

كشفت شركة Parrot عما يمكن أن يكون أسرع طائرة من دون طيار في السوق للمستخدمين في المنازل، قادرة على الوصول إلى سرعة خيالية 80 كلم/ساعة.
الطائرة الجديدة تدعى “ديسكو”، وتم الكشف عن نموذج أولي منها خلال معرض CES للتكنولوجيا في لاس فيغاس، ومن المتوقع أن تظهر في الأسواق العالمية قبل نهاية السنة الحالية، على الرغم من عدم الإعلان عن أي سعر لها.
الطائرة الجديدة قادرة على الطيران لمدة 45 دقيقة بمرة واحدة لشحن البطارية، ويمكن أن تطير بواسطة تطبيق على الهواتف المحمولة، يسمح لمستخدمي الطائرة بالسيطرة عليها فقط من خلال هواتفهم، أو عن طريق سماعة الواقع الافتراضي.
والجديد في هذه الطائرة أنها الأولى من نوعها التي تحتوي على جناح الطائرات التقليدي في تصميمها، ولا تحتاج إلى مهارات تعلم خاصة من أجل إطلاقها إلى السماء، فلديها العديد من أجهزة الاستشعار الخاصة التي تمكنها من الطيران “الذاتي”، مثل جهاز معدل التسارع والجيروسكوب والقياس المغناطيسي وجهاز باروميتر وجي بي إس ومستشعر للواي فاي، كل هذه الأجهزة تمكنها من الطيران بدقة وتحديد وجهتها، من دون أي عناء من المستخدمين.
ولاستخدام الطائرة كل ما يحتاج مالكها فعله هو قذفها بقوة إلى الهواء، لتأخذ ارتفاعها المناسب ثم تتحول للتحليق بشكل مستقل، حتى يتمكن المستخدم لاحقا من إحكام السيطرة عليها بواسطة التطبيق على هاتفه الذكي.
وتقول الشركة الفرنسية المصنعة للطائرة إنها سهلة القيادة والتحكم مثل ألعاب الفيديو المنزلية تماما، وهي تعطي متعة كبيرة للمستخدمين في توجيهها إلى مكان الوصول بدقة كبيرة.
الطائرة الجديدة تزن حوالي 700 غرام فقط، ومزودة بكاميرا دقة 14 ميغابكسل على مقدمتها، تستطيع من خلالها تصوير فيديوهات فائقة الوضوح. وبمجرد انتهاء مهمة الطائرة تستطيع الهبوط على الأرض، ولأنها غير مزودة بعجلات، فتحتاج إلى مساحة خالية واسعة، حتى يمكنها الهبوط بسلاسة من دون ارتطام بالأرض.

إقرأ أيضاً:  طرق عمل شماعات و علاقات

568bca13c4618855128b45a3

أكتب تعليقك ورأيك