تكنولوجيا

التصفح الخفي للانترنت : تعلم كيف تتصفح الانترنت بدون أن يراقبك أحد !

التصفح الخفي للانترنت
التصفح الخفي للانترنت

التصفح الخفي للانترنت : تعلم كيف تتصفح الانترنت بدون أن يراقبك أحد !

التصفح الخفي للانترنت يعني أن تحمي كل بياناتك وخصوصياتك ومعلوماتك أثناء ولوجك إلى العالم الرقمي، سنشرح لك كل شيء عن هذا الأمر في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

أثناء تصفح المواقع بمختلف أنواعها من مدونات تقنية ، مواقع اخبارية ، شبكات التواصل الاجتماعي … فان هذه المواقع بالاضافة الى محرك البحث جوجل تقوم بالتقاط العديد من المعلومات عنك ، و من بين هذه البيانات الخاصة التي تلتقطها هذه المواقع وتقوم بتسجيلها و حفظها ، IP-Adresse الخاصة بجهازك ، استيراد ملفات الارتباط او ما يصطلح عليه بالكوكيز Cookies ، بالاضافة الى بقية الملفات الأخرى والتي قد تكون سبباً وجيهاً في معرفة وكشف هويتك الحقيقية ، فكيف لي أن أتصفح الأنترنت و أنا مرتاح البال ؟  الجواب في هذه التدوينة .

التصفح الخفي للانترنت

التصفح الخفي للانترنت

وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل :

إقرأ أيضاً:  قصص اشهر القراصنة العرب

كلنا يعرف وضع التصفح الخفي في متصفح جوجل، شاهد الصورة

وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل كروم

وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل كروم

باستعمالك لهذا الوضع فانت محمي تماما من أية سرقة للبيانات أو استيراد بعض المعلومات الهامة من الجهاز خاصتك ، لكن بالرغم من ذلك يبقى جوجل و باقي المواقع التي تتصفحها قادرة على كشف عنوان IP  الخاص بجهازك .

استعمال متصفح تور :

متصفح تور او ما يعرف ايضا بحزمة تور للتصفح عبارة عن متصفح متطور تمنع الاختراق و تقوم بحماية المستخدم و اي شيء اخر متعلق به من بيانات و معلومات شخصية ، عن طريق تجميعها و وضعها في قرص صلب دون تسطيب او تثبيت على الجهاز .

إقرأ أيضاً:  المجلد الآمن لغالاكسي Note 9 | تعرف ما هو وما هي وظيفته في الحماية

برنامج اي 2 بي I2P  للتصفح الخفي :

I2P عبارة عن برنامج صغير في الحجم ، يساعدك كمتصفح للمواقع عبر الأنترنت على البقاء مجهول الهوية ، حيث يتم انشاء شبكة الكترونية وهمية و تغيير عنوان ip لجهازك ، و بذلك لا تستطيع المواقع اكتشاف مكان تواجدك او عنوانك لانها تقوم باستيراد معلومات خاطئة تماما .

برنامج psiphon  للتصفح الخفي و تغيير الدولة :

برنامج psiphon هو برنامج لا غبار عليه ، يتيح تغيير مكان التواجد الفعلي لك ، كما يقوم على خاصية التصفح الخفي من المتصفح الذي يوجد ضمنه ، هذا البرنامج يساعد على تغيير الاي بي الخاصة بجهاز الحاسوب و ايضا لجهاز الهاتف الذكي لاي دولة ما ، و هو فعال في فتح المواقع المحجوبة ببلدك و تحميل التطبيقات التي لا يدعمها بلدك من متجر جوجل بلاي . هذا البرنامج امن للاستعمال حيث يتوفر جوجل بلاي على نسخة منه للتحميل ، كما يمكن تحميل نسخة خاصة بالحاسوب ايضا وتصفح المواقع بعناوين مختلفة .

إقرأ أيضاً:  مايكروسوفت تشدد الحماية لخدماتها البريدية عبر الويب

كانت هذه بعض النصائح العملية التي يمكنك استخدامها باطمئنان للحصول على ميزة التصفح الخفي للانترنت، قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية.

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك