تكنولوجيا

التحليل الاساسي لبدء التداول في الفوركس

التحليل الاساسي لبدء التداول في الفوركس

التحليل الاساسي لبدء التداول في الفوركس

التحليل الاساسي لبدء التداول في الفوركس

التحليل الاساسي يساعد خبراء الفوركس على تنبؤ اسعار الصرف المستقبلية, ويكون ذلك عادة من خلال بحث الاحداث الاقتصادية الكلية والبيانات الجغرافية السياسية. على عكس التحليل التقني – الذي يشير الى ان جميع المعلومات المتوفرة في السوق تضمن سعر الصرف- يحاول التحليل الاساسي تنبؤ اسعار الصرف بناء على العوامل الاجتماعية والاقتصادية.

لتطور تداولك من خلال التحليل الاساسي, يجب ان تقوم بدرس الاحداث وتحديد تداول مع نظام ادارة المخاطر الذكي.

 

ادرس تداولك

 

التحليل الاساسي يتطلب القراءة. ولكن الامر يستحق ذلك! دراسة السوق تساعدك على فهم العوامل الاساسية التي تؤثر على ازواج العملات التي تود التداول بها, بالإضافة الى العوامل التي تؤثر على الاقتصاد الكلي. دراسة السوق مهمة لأنها تبين لك البيانات الثانوية التي يمكن ان تحرك زوج العملات الذي تود شراؤه. على سبيل المثال: اذا اردت التداول بزوج العملات AUD/USD او USD/CAD, يجب ان تطلع على اخبار الاقتصاد الاسترالي او الكندي, بالإضافة الى اخبار سوق السلع مثل الالومنيوم والنحاس والحديد والنفط.

إقرأ أيضاً:  Jedi Blue صفقة جوجل وفيسبوك تخضع للتحقيق في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة

قم بتحديد الصفقة

مع التحليل الاساسي, انت لا تتداول بالضرورة مع رسوم بيانية, ولكن لا تزال هناك حاجة لوضع حدود ذكية. يجب ان يكون ذلك جزء من خطة التداول, خطة فعالة لتتيح لك وضع اوامر ايقاف الخسارة وجني الارباح.

الفكرة هي ان تكون ذكيا… ولا تكون طماعا. على سبيل المثال, يمكنك تحديد اوامر لإيقاف الخسارة وجني الارباح في كل صفقة على بعد 25 و 150 نقطة من نقطة الدخول, على التوالي.

مثال اخر هو حجم اللوت, والذي يؤثر على مستويات الربح والخسارة. شركات الوساطة عادة ما توفر هوامش تداول سخية- والتي تمكنك التداول بقيمة 1:400 – ولكن ذلك لا يعني ان تتداول بكل المبلغ في صفقة واحدة.

إقرأ أيضاً:  ايران تحارب جوجل بخدمتي "فخر" و "فجر"

تعرف على العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس

في الاخبار الاقتصادية العالمية, ليست كل الاعلانات مهمة. بعضها تؤثر على السوق بشكل كبير, بينما البعض الاخر لا يؤدي الى أي حركة. معرفة الاحداث التي تؤثر على سوق الفوركس تساعدك على التداول بفعالية وزيادة عوائدك على المدى البعيد.

العوامل الاساسية تشمل اسعار الفائدة والبطالة والاحداث الجيوسياسية والتضخم والانتاج الصناعي.

لا تخلط بين التحليل الاساسي واخبار التداول. عليك ان تعرف متى سيتم نشر الاخبار لتتمكن من تحديد صفقتك وفقا لذلك. ولكن لا تتداول خلال نشر الاخبار.

 

أكتب تعليقك ورأيك