تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

الاشارات المرجعية (Bookmarks) أصبحت متاحة في تويتر كطريقة لحفظ التغريدات

تويتر تطلق ميزة الاشارات المرجعية (Bookmarks) كطريقة لحفظ التغريدات – أطلقت تويتر للعامة ​​ميزة ” الاشارات المرجعية “، والتي كانت قيد الاختبار منذ أواخر العام الماضي، بعد مشروع الشركة HackWeek يطلق عليه SaveForLater#. الرغبة في حفظ محتوى القراءة في وقت لاحق هو شيء يطلبه الناس بسبب كم الأخبار التي تنتشر عبر تويتر، وغالبا ما تشمل وصلات لمقالات أطول لم يكن لديك الوقت لقراءته في لحظة رؤيتك له، والرغبة المتزايدة للخصوصية حول التغريدات التي تم حفظها.

الاشارات المرجعية (Bookmarks) أصبحت متاحة في تويتر

الاشارات المرجعية (Bookmarks) أصبحت متاحة في تويتر

مستخدمو تويتر في بعض الأحيان يجدون أنه غير مريح استخدام زر المفضلة لحفظ تغريدة بسبب طبيعة محتوى التغريدة.على شكل قلب، الزر يشير إلى شعور إيجابي – وهذا ليس هو الحال دائماً. غالبا ما تكون هناك أوقات عندما تحتاج إلى العودة لاحقاً إلى تغريدة، دون الإشارة إلى أنك تحب أو تدعم المحتوى الذي يتضمنه.

إقرأ أيضاً:  بوت تلغرام | ما هو البوت في تلغرم؟ كيف استخدمه وبما استفيد منه؟

فيسبوك، أيضاً، واجهت مشكلة مماثلة حول زر “أعجبني”. على الرغم من أن المستخدمين طلبوا خيار “كراهية”، الشركة بدلاً من ذلك طرحت في نهاية المطاف رموز المشاعر الأخرى، مثل الغضب والحزن والضحك، والحب، لاستكمال “أعجبني”.

تويتر، بطبيعة الحال، لا تحتاج إلى تعقيد منتجاتها مع أزرار المشاعر، لكنها تحتاج إلى وسيلة لحفظ الأشياء التي لا “تعجبك” بالضرورة.قضية أخرى مع استخدام زر تويتر “تفضيل” هو أنه مصنوع للعامة.يتم تنبيه المنشور الأصلي بأنك كنت قد أحببت التغريدة، المفضلة لديك بذات نفسها مرئية لأي شخص على تويتر يتفاعل مع تلك التغريدة، وقائمة المفضلة لديك هي في متناول الجميع عن طريق ملف التعريف الخاص بك في تويتر.

الطبيعة العامة للمفضلة تسببت بمشاكل لبعض مستخدمي تويتر رفيعي المستوى في الماضي – مثل عندما أُعجبت  Melania Trump تغريدة توحي بأنها كرهت زوجها (ربما عن طريق الخطأ).

إقرأ أيضاً:  استعادة الحساب المخترق على الفيسبوك | تعرف على كيفية استرجاع حسابك

أو عندما قام أشخاص آخرون رفيعو المستوى – مثل Harry Styles أو Ted Cruz – بالقيام بتفضيل “إعجاب” الإباحية.

مستخدمو تويتر التفوا حول مشكلة عدم وجود وسيلة لحفظ تغريدات خاصة من خلال القيام بأشياء مثل إرسالها لأنفسهم، وحفظها في المفكرة، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني، وفتحها في علامة تبويب جديدة، وغيرها من الحيل.

ابتداءً من اليوم، المستخدمون لن يحتاجوا إلى اللجوء إلى هذه الحيل، لأن تغريداتهم مرجعية يتم حفظها فقط بشكل خاص.

لاستخدام هذه الميزة، انقر على رمز “مشاركة” الجديد الذي يظهر على يسار الزر المفضل (قلب). من هنا، سيكون لديك خيار مشاركة تغريدة في مجموعة متنوعة من الطرق – بما في ذلك عن طريق وضع إشارة مرجعية عليها، إرسالها ، أو خيار عن طريق وسائل أخرى – كما كان متاحاً سابقاً من خلال القائمة المنسدلة أعلى اليمين.عندما تريد عرض تغريداتك المحفوظة، انقر على رمز ملفك الشخصي للكشف عن القائمة حيث سيتم العثور على قائمة الإشارات المرجعية إلى جانب خيارات أخرى مثل قوائم تويتر واللحظات. ميزة الاشارات المرجعية انتشرت بشكل عالمي اليوم على تويتر لنظام iOS و اندرويد، تويتر Lite، و mobile.twitter.com

إقرأ أيضاً:  العاب الماسنجر كيف تلعبها ؟

كانت هذه مقالتنا: الاشارات المرجعية (Bookmarks) أصبحت متاحة في تويتر كطريقة لحفظ التغريدات

المصدر

إقرأ أيضاً:

Twitter Lite كل ما تريد معرفته عن تويتر لايت وأسراره وأهميته للمستخدم

أكتب تعليقك ورأيك