موسوعة المعرفة

اعادة ضبط المصنع لجوال htc

اتش تي سي (htc) هي احدى كبرى الشركات المتخصصة في مجال انتاج وبيع أجهزة الاتصال عن بعد , هذا واشتهرت htc في عالمنا العربي وذاد عدد مستخدمي أجهزتها وخاصة أجهزة الهاتف المحمول (الجوال) , ويرجع ذلك الى التطور التقني الكبير بما يناسب أذواق ومتطلبات شريحة كبيرة من مستخدمي الجوالات , حيث تعتمد الشركة على مجموعة من مطوريها لتقديم احدث الخصائص والمميزات حتى أصبحت من الشركات المنافسة حول العالم والتي تعمل في مجال الاتصالات وأجهزة المحمول .

وتعتمد شركة htc في أجهزة الهاتف المحمول التي تنتجها على العمل بنظام التشغيل المعروف انددرويد (Android) , وتقوم شركة اتس تي سي بإنتاج وتوزيع انتاجها من الهاتف المحمول بشكل مستمر , حيث نجد كل فترة جهاز جديد ومميزات جديدة وإمكانيات مختلفة , ولذلك نجد شريحة كبيرة من المستخدمين يقبلون على استبدال اجهزتهم القديمة بالأجيال الجديدة من هواتف محمولةالخاصة بشركة htc .

وبالطبع عند بيع أي هاتف محمول يجب على المستخدم القيام بعمل فورمات او إعادة ضبط المصنع للجوال القديم حتى يقوم بمسح كافة البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز كنوع من الخصوصية والأمان للمستخدم , وهنا قد يلجأ المستخدم الى مراكز الصيانة او أصحاب الخبرة في هذا المجال , وهو ما يستهلك مزيدا من الوقت والمال , ولكنا ومن خلال هذا المقال سنقوم بشرح خطوات عمل اعادة ضبط المصنع لجوال htc , من خلال خطوات سهلة وبسيطة جدا يمكن لأي مستخدم يريد بيع جهازه , أو أي مستخدم يواجه مشكلة تعليق الجهاز باستمرار أو مشاكل في التشغيل , القيام بعمل اعادة ضبط المصنع ليعود جهاز وكأنه جديد ويستخدم لأول مرة .

إقرأ أيضاً:  كيفية اعادة طلاء الاثاث الخشبي

How to Reset factory settings for mobile htc

خطوات اعادة ضبط المصنع لجوال htc :
-هناك طريقتين للقيام بعمل إعادة ضبط المصنع لجوال htc , الطريقة الاولي من خلال الدخول على الاعدادات والقيام بالعملية بخطوات سريعة و والطريقة الثانية من خلال زر البور الخارجي وزر تعلي وخفض الصوت , وهي طريقة بديلة واسرع من الأولى وتستخدم عادة في حال تعليق جوال htc وعدم إمكانية الدخول على الاعدادات واتباع باقي الخطوات , ويقوم باستخدامها الفنين في مراكز الصيانة وأصحاب الخبرة في هذا المجال , وكلا الطريقتين صحيحتين وتؤدي نفس الغرض .
1- الطريقة الأولى للقيام بعمل اعادة ضبط المصنع لجوال htc من الاعدادات :
– أولا نقوم بالضغط على ايقونة الاعدادات للدخول على قائمة الخيارات المتاحة للتحكم في جوال htc .
– بعد فتح صفحة الاعدادات نقوم بالبحث عن خيار التخزين (Storage) , والضغط عليه .

إقرأ أيضاً:  طريقة تركيب المرش او الشطاف في الحمام

خيار اعدادات التخزين
– والان ستفتح صفحة جديدة خاصة بالتحكم في ادوات التخزين للجوال , حيث نقوم بالبحث عن خيار إعادة بيانات المصنع (Reset factory data) , ثم نضغط عليه .

نضغطعلى زر اعادة بيانات المصنع
– ثم ستفتح صفحة جديدة بها تنبيه (يؤدي ذلك الى مسح جميع البيانات كم وحدة التخزين الداخلية لهاتفك بما في ذلك :
* حسابك في Google .

* النظام وبيانات التطبيقات والإعدادات .
* التطبيقات التي تم تنزيلها .
– ولان نذهب الى اخر خطوة وهي القيام بالضغط على زر إعادة تعيين الهاتف (Reset phone) .

نضغط على زر إعادة تعيين الهاتف
– ننتظر ثواني قليلة وسيقوم الجوال بعمل قفل وإعادة تشغيل الجوال (Restart) , وهنا سنكون قد قمنا بإعادة ضبط المصنع لجوال htc , مما يعني إعأدته كما وكأنه جديد بدون أي بينات وكافة الاعدادات كما كانت .

2- الطريقة الثانية للقيام بعمل (إعادة ضبط المصنع لجوال htc ) من حارج الاعدادات :
– أولا نقوم بالضغط المطول على زر تشغيل الجهاز الخارجي (Powaer button) مع زر تخفيض الصوت (Volume Down button) الموجود بجانب الجوال .

إقرأ أيضاً:  HTC Desire 830 .. هاتف كبير و رخيص

الضغط المطور على زر البور + زر تخفيض الصوت
– نبقى في حالة الضغط المطول على الازرار حتى تظهر لنا صفحة بها ثلاث صور علامة اندرويد , في اسفل الصفحة .

Three icons of Android
– والأن نترك الازرار الخارجية و ثم نقوم بالضغط على زر تخفيض الصوت حتى نصل الى خيار إعادة تعيين مصنع (Factory Reset) , ثم نقوم بعمل ضغط واحدة على زر البور الخارجي .

خيار اعاد تعيين المصنع
– ننتظر وقت قليل , ثم سيقوم الجوال بعمل إطفاء وإعادة التشغيل مرة أخرى (Restart) , وهكذا نكون قد قمنا بعمل اعادة ضبط المصنع لجوال htc , وقد تم مساح كافة البينات والتطبيقات التي تم تحميلها على الجوال , وسيكون الجهاز كما وانه جديد .

أكتب تعليقك ورأيك