موسوعة المعرفة

اصلاح موتور قربة المساحات

مساحات السيار واحدة من الاجزاء المهمة في السيارة فهى جزء من اجزاء الامان فيها و بخاصة في الاماكن او في المناخ الممطر , حيث تعمل على مسح المياه الملتصقة بالزجاج للسيارة و في بعض الاحيان يتم وضع مساحات للزجاج الخلفي بالاضافة الى سلك حراري لاذابة الضباب و في بعض الاحيان يتم وضع الصابون في ماء قربة المساحات حتى تقوم بغسل الزجاج , و هى تصنع من الكاوتش الطري مع القليل من المعدن و مع بعض التصميمات يتم استبدال المعدن بالبلاستيك المقوى , قام باختراع المساحات روبيرت ويليام كينز و قد قامت شركة فورد و كرايسلر بسرقة الاختراع الخاص به و قد دخل معهما في نزاعات قضائية الى ان فاز و اخذ تعويضات كبيرة من الشركتين و قد توفي المهدنس مخترع المساحات في عام 2005 بعد اصابته بسرطان الدماغ .

موتور قربة المساحات كثيرًا ما يتعرض اصحاب السيارات الى مشاكل مع هذا الموتور مما يسبب مشكلة مع المساحات , لكن يجب ان نعرف ان هذا الموتور ليس من السهل ان يتلف و انما يمكن ان يتعرض لما يمكن ان نطلق عليه القفش من داخله , لذا فاننا نستطيع اصلاحه واعادة تشغيله مرة اخرى بدلًا من القائه و تركيب واحد جديد و تستطيع بنفسك القيام بعملية اصلاحه .

إقرأ أيضاً:  كيفية اصلاح الجلد المتشقق

كيفية اصلاح موتور قربة المساحات .
1- قم بفك الفانوس الذي يقع على يسار السيارة و هنا سترى مباشرة موتور قربة المساحات موصول به خرطوم الفايكوم و الفيش و نجده مثبت في قربة المياه بالكبس .
2- بيديك قم بسحب الموتور نحو الخارج و ستجده يخرج معك مباشرة .
3- راعي انه لا يتم فصل خرطوم الفايكوم او الفيش الخاص بالموتور بل يظلان موصولان به .
4- هات مفك عادة صغير حتى نقوم باستخدامه بفك الغطاء في الجزء الاخير من اسفل , فتظهر المروحة الموجود في داخل موتور قربة المساحات .
5- الآن هات بنسة لها بوز و باستخدام البنسة قم بالامساك بالمروحة التي ظهرت داخل الموتور بعد فتحه و اسحبها الى الخارج , اما الجزء الحديد البارز في الموتور نقوم بامساكه ببوز البنسة و نبدأ في لفه يمينًا و يسارًا و اثناء اللف لاحظ و استمع للصوت الصادر ستجده اقرب الى الحشرجة كما لو كنت تقوم بلف حجارة داخل الموتور , لذا استمر في عملية اللف يمينًا و يسارًا حتى تشعر بنعومة الموتور او اللف بين يديك .
6- الآن ضع الموتور على الفيشة فقط ثم قم بفتح الكونتاكت و شغل الموتور و هنا ايضًا سيصدر الموتور اصوات غريبة استمر في تشغيله الى ان يتغير صوته و يصبح ناعمًا .
7- الآن هات علبة من السيلكون الذي يقوم باستخدامه السباكين و هو غير مكلف بالمرة .
8- قم بتركيب المرحة في مكانها مرة مر اخرى داخل الموتور و على مكان الغطاء الذي قمنا بفتحه قم بوضع السيلكون و اعد الغطاء الى مكانه لاغلاقه .
9- باستخدام شريط لحام او شريط شيكارتون قم بلفه حول الموتور و هو عملية فقط لزيادة الامان .
10- هات الاورنج الموجود في قرب المساحات و هو تلك القطعة التي يتم تبييت موتور قربة المساحات بها و نجدها على فوهة قربة المساحات بعد اخراجه قم بوضع السيلكون عليه ايضًا و بكمية كبيرة .
11- الآن قم بادخال الموتور في مكانه و تبييته مرة اخرى في قربة المياه و اتركه الى ان تضمن ان السيلكون قد جف تمامًا .
12- قم بوضع حوالي نصف لتر من الماء في القربة لاختبار هل هناك اي تسريب للمياه من اي مكان ام لا فإذا كان هناك اي تسريب يتم وضع السيلكون للصق مكان التسريب و اغلاقه , اما اذا لم يكن هناك اي تسريب اذا فقد تمت العملية بنجاح ان شأ الله .1 موتور قربة ماء المساحات-Optimized 2 سحب الموتور باليد-Optimized 3 موتور قربة المساحات-Optimized اصلاح موتور قربة المساحات-Optimized

أكتب تعليقك ورأيك