السعودية سيارات وطائرات

إنفينيتي QX 80 2016… تستحق لقب سيارة الملوك

يوماً بعد الآخر تثبت شركة إنفينيتي للسيارات أنها الذراع الأقوي في عالم السيارات شديدة الفخامة والرفاهية، وهذا ما أكده أحدث ما أنتجت هذه الشركة وهي سياراتها الجديدة  ” انفينيتي كيو اكس 80  ” ، والتي اطلق عليها البعض اسم ” سيارة الملوك”  ، فهي حقاً تستحق هذا اللقب عن جدراته، لما تتمتع به من وسائل الرفاهية والتميز بالإضافة إلى قوة الصلابة ونسبة الأمان .

انفينتي كيو اكس 80 2016

السطور التالية ستأخذنا في جولة سريعة عن مواصفات هذه السيارة ، لنتعرف عليها أكثر وأكثر

نظرة عامة عن هذه السيارة الجديدة :
أطلت علينا هذه السيارة  بتصميم أكثر جرأة وشراسة من تصميماتها السابقة، و تمتعت بمقصورة داخلية تمزج بين الرفاهية والفخامة، مع أحدث لمسات العالمية للتقنيات التكنولوجية في عالم السيارات، هذا بالإضافة إلى الاتساع ، الأمر الذي يجعل هذه السيارة بإمكانها أن تستوعب سبع ركاب ، وهناك فئة أخرى ، تتمتع بثمان مقاعد مستقلة.

انفينتي كيو اكس 2016

نظرة علي الشكل الخارجي لها :
تميزت السيارة ”  إنفينيتي كيو اكس 80 ”  بصميم جديد كلياً ، فلم تخلو من التحسينات والتعديلات البارزة من حيث التصميم الخارجي ، وخاصة من المقدمة ، وذلك من خلال إضافة الشبك العلوي والسفلي  الذي تم تزويدها به لأول مرة في هذا الموديل، الأمر الذي اضاف إليها الطابع الرياضي ، مع الإشارة إلى القوة والشراسة، مما يعطي انطباعاً بأنها الخيار الأفضل للطرق الصعبة والواعرة .

إقرأ أيضاً:  #أودي تُطلِق سيارة Q2 بتصميم مميز

كما احتوت الواجهة الأمامية لهذه السيارة علي المصابيح الأمامية ذات الاضاءة العالية والمنخفضة، وأضواء إشارات الانعطاف ومصابيح  الضباب بتقنية  LED ، ومصد أو اكصدام جديد مع حساسات الاستشعار المركبة على زوايا السيارة ومناطقها المختلفة ، لسهولة القيادة واصطفافها بشكل أسرع وأكثر أماناً.

انفينتي كيو اكس80 2016

أما عن الجزء الخلفي لهذه السيارة ، فلم يخلو هو الآخر من اللمسات الفنية والتقنية ، حيث زود بمصد خلفي أكبر حجماً لتحمل الأمتعة الزائدة، والأغراض الأكبر حجماً.

وعن الهيكل الخارجي لهذه السيارة ، فمازال يتمتع بقدر كبير من الصلابة ، مما يعزز من مستويات الراحة والأمان داخل السيارة ، كما أنه يعد الدرع الواقي من الضوضاء الخارجية ، ويقلل من الأهتزاز، ويمنح السيارة مزيد من الثبات علي الطرق وخاصة أثناء القيادة علي السرعات العالية .

المواصفات الفنية لهذه السيارة :
أما عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فمازالت تنحني لها الكثير من السيارات العالمية احتراماً ، حيث تتمتع هذه السيارة بمحرك V 8، تبلغ سعته اللترية حوالي 5.6 لترات ،  الأمر الذي يؤكد علي قدراتها الهائلة بين التسارع بتقنية التحكم المتغير لرفع الصمامات (VVEL) من إنفينيتي ، بالاضافة إلى عملها بنظام الحقن المباشر للبنزين (DIG) ، مما يؤدي إلى توليد قوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر.

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين جميع فئات تويوتا افالون 2016

انفينتي كيو اكس 2016

كما زودت هذه السيارة بنظام الناقل الحركى الأوتوماتيكي السلس المكون من  7 سرعات ، و بشكل قياسي في جميع الطرازات.

التقنيات التكنولوجية لهذه السيارة :
كانت للتكنولوجيا الحديثة لمساتها بداخل هذه السيارة ، حيث تمتعت هذه السيارة بتقنية مساعدة الإضاءة العالية ، وتستخدم هذه التقنية في المصابيح الرئيسية ، وتتلخص آلية عمل هذه الخاصية في وجود إحدى الكاميرا الأمامية والتي بدورها تساعد في التعرف علي حركة المرور باتجاه السيارة ، ومن ثم تنخفض الإضاءة العالية تلقائياً إلى الإضاءة المنخفضة ، وتعود مرة أخرى إلى اعداد الإضاءة العالية عند اختفاء السيارة المواجهه ، مما يساعد كثيراً في تقليل الحوادث الناتجة عن عدم وضوح الرؤية .

انفينتي كيو اكس 80 2016

كما أن بامكان هذه السيارة تحسس المسافة المناسبة بين السيارة والاخري، بالاضافة إلى إمكانية تحسس السرعة التي تسير عليها المركبة التي أمامها ،  الأمر الذي يعد عامل امان وحماية لقائد ومقتني هذه السيارة.

إقرأ أيضاً:  برنامج زود الادخاري | ماهي خدمة زود للادخار وطريقة التسجيل بها

وبالطبع لن ننسي تقنية النظام التنبؤي التي تميزت بها هذه السيارة ، تهدف هذه التقنية الي التحذير من أي صدام أمامي أو خلفي قد يقترب من السيارة.

انفينتي كيو اكس 2016

 الألوان التي تتوفر بها هذه السيارة :
تتوفر هذه السيارة بثلاثة ألوان جديدة للهيكل الخارجي مما يضفي اليها طابع من الجمال والتميز ، وهما اللون الأزرق هيرموسا، و اللون غرافيت الظلال واللون الأبيض ماجستيك .

سعر السيارة في المملكة العربية السعودية :
يبلغ سعر أعلي فئات هذه السيارة حوالي 315 الف ريال سعودي،  بينما يبلغ سعر الستاندرد منها حوالي  292 الف ريال سعودي.

 انفينتي كيو اكس 80 2016

 انفينتي كيو اكس 80 2016

أكتب تعليقك ورأيك