تكنولوجيا

إنفينيتي Q80 انسبيريشين سيارة ترتقي بحواسك

إنفينيتي Q80 انسبيريشين

إنفينيتي Q80 انسبيريشين

إنفينيتي Q80 انسبيريشين سيارة ترتقي بحواسك

مع اقتراب موعد معرض باريس للسيارات، تتسابق شركات السيارات لحجز أماكنها في وسط عاصفة من وسائل الإعلام العالمية.

وتقدم إنفينيتي السيارة التجريبية Q80 انسبيريشين Q80 Inspiration رؤية إنفينيتي التي تحطم مفهوم تصنيف السيارات إلى فئات وترسي معايير جديدة للسيارات الفاخرة، حيث تتربع على عرش مجموعة السيارات بميزة السقف المنحني نحو الخلف. انها تمثل خطوة جريئة مستقبلية غاية في الأناقة لشركة إنفينيتي وتمنحها الصدارة في صناعة السيارات العالمية وتهدف إلى تحدي المألوف في عالم السيارات الفخمة ذات الأربعة أبواب، لكونها رائداً لا يقبل المساومة بآلية محركاتها وتقنياتها المتقدمة التي تركز على السائق.

وتشهد القاعة رقم 5  بأرض المعرض في فرساي بباريس عند الساعة الثالثة والنصف مساءً يوم 2 أكتوبر، تقديم إنفينيتي للسيارة المدهشة Q80 انسبيريشين أمام وسائل الإعلام وأيضا لتكشف إنفينيتي عن الخطة المستقبلية لمحركاتها الهجينة –الكهربائية وتقنيات إضافية أخرى.

إقرأ أيضاً:  سيارة Mach E | تعرف على أبرز ميزات سيارة فورد موستانج Mach E الكهربائية

وبلمحة بسيطة، يبلغ طول انفينيتي Q80 انسبيريشين 5052 ملم (198.9 بوصة) مع قاعدة عجلات طويلة طولها 3103 ملم (122.2 بوصة) مع عجلات قياس 22 بوصة ذات خمسة أضلع ثنائية مصنوعة من سبائك الألمنيوم خفيف الوزن. تتميز السيارة باطلالتها المهيبة بعرض يبلغ 2027 ملم (79.8 بوصة) وارتفاع 1350 ملم (53.1 بوصة).

وقال ألفونسو ألبايسا، المدير التنفيذي للتصميم في إنفينيتي: ‘بعد عرض السيارتين التجريبيتين Q30 وQ50 أو روج، تحرص إنفينيتي على عرض السيارات الأهم في مجموعة طرازاتنا التي نتوسع في إنتاجها. ومن خلال إنفينيتي Q80 انسبيريشين، أردنا أن نحصل على ذلك الاحساس الذي لا ينسى عندما تعيش تجربة مهمة وجميلة وشيئاً يجذب إنتباهك من المرة الأولى’.

إقرأ أيضاً:  إضافة على كروم للانتقال إلى أهم الأجزاء في فيديوهات يوتيوب

تقدم انفينيتي Q80 انسبيريشين تفسيراً موسعاً ومثيراً وحساساً لعلامة إنفينيتي التجارية على نحو واضح. غياب المرايا للأبواب الجانبية للسيارة يُحدث تحدياً للمألوف في النواحي الجمالية للشكل المتميز ويبرز خط السقف بكامله فوق مقصورة الركاب التي يشكل الزجاج جزءاً كبيراً منها عبر الزجاج خفيف الوزن والمانع للصوت الخارجي، وتفتح أبواب السيارة بأسلوب مميز ما يتيح رؤية المقصورة الداخلية المذهلة بشكل كامل أثناء دخول وخروج السائق والركاب بسهولة تامة.

من المؤكد أن سيارة تجريبية بقوة تأثير انفينيتي Q80 انسبيريشين ستحدث تغييرات في ما هو مألوف بطرق متعددة أكثر من مجرد جمالها الذي يشد الانتباه. تتسع المقصورة الداخلية لأربعة ركاب بأعلى مستويات الرقي. وتحيط بالركاب مواد من ألياف الكربون والألمنيوم والجلد في المقاعد الفسيحة المرتبة بطريقة ‘1 + 1 + 1 + 1’.

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة تغيير الوان شاشة الايفون والايباد

تتميز السيارة بنظام التعليق المتكيف المتقدم، ويتحد الشاسيه المتين وخفيف الوزن مع الزجاج المانع للضجيج واجراءات أخرى لتخفيف الأصوات الخارجية لتمنح السائق والركاب تجربة قيادة في قمة الروعة.

الجدير بالذكر أن تصميم وتقنيات انفينيتي Q80 انسبيريشين ستبقى مرجعاً منتظماً لمراكز التصميم الأربعة في العالم والتابعة لإنفينيتي خلال السنوات المقبلة، وسيتم العمل على هذه السيارة التجريبية بجد حيث من المتوقع دخولها إلى فئة سيارات السيدان الفاخرة ذات السقف المنحني نحو الخلف والتي حددت معالمها مؤخراً.

أكتب تعليقك ورأيك