تكنولوجيا

إصلاح الجوال المبلل | بعشرة خطوات تعلم كيف تصلح جهازك المتضرر بالماء

إصلاح الجوال
إصلاح الجوال

إصلاح الجوال المبلل | بعشرة خطوات تعلم كيف تصلح جهازك المتضرر بالماء

هل قمت بإسقاط هاتفك في المرحاض ، في مصرف المياه أو في بركة السباحة ؟ لاتقلق ، فإذا اتخذت الإجراءات الوقائية بسرعة يمكنك أن تمنع هاتفك من أن يتضرر بالماء . في هذا المقال سنريكم طريقة إصلاح الجوال المبلل وكيف تنقذون أو على الأقل أن تحاولوا إنقاذ هاتفكم الذي سقط في الماء .

في البداية لـ إصلاح الجوال المبلل وقبل أي شيء اسحب الهاتف من الماء بأسرع ما يمكنك ، فكلما طال بقاؤه فيه فإنّ الماء أو السائل سوف يجد طريقه لداخل الهاتف عبر الفتحات والشقوق التي فيه . ومتى ما قمت بإزالته من الماء ، عليك القيام ببضعة أمور وكذلك الامتناع عن القيام بأمور أخرى لمنع تضرر هاتفك بالماء وإصلاح الجوال المبلل .

إصلاح الجوال المبلل

إصلاح الجوال المبلل

ما الذي لا يجب عليك فعله

  • لا تقم بتشغيل هاتفك
  • لا تضغط على أي مفاتيح أو أزرار
  • لا تهز ، تنقر أو تضرب الجهاز بشيء
  • لا تضرب على الجهاز فذلك يمكن أن يدخل الماء للأجزاء الداخلية فيه الأمر الذي سيسبب ضررا أكبر
  • لا تقم بتسخين جهازك ( سواء باستخدام مجفف أو وضعه في سخان )
إقرأ أيضاً:  هاتف iPhone 7 قد يأتي بجهة خلفية مصنوعة من الزجاج

10 خطوات لإنقاذ هاتفك من التضرر بالماء و إصلاح الجوال المبلل

رقم واحد : إذا لم يكن جهاز مغلقا قم بإغلاقه ، واحمله بشكل مستقيم .

رقم اثنين : أزل أي غلاف واق للجهاز إن وجد ، ثم أزل شريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة من الشقوق الخاصة بها .

رقم ثلاثة : افتح الهاتف وأزل منه : البطارية ، شرائح الاتصال ، بطاقة الذاكرة ( إن أمكنك ذلك حيث ليس كل أنواع الأجهزة تسمح بنيتها بالقيام بذلك ) .

رقم أربعة : استخدم ملابسك ، كمك أو منشفة ورقية لتجفف هاتفك ، وتجنب أن تقوم بنشر الماء لأن ذلك يمكن أن يدفعه أكثر لأماكن أخرى عبر فتحات الهاتف ، فقط حاول أن تسحب الماء بأكثر مايمكنك.

رقم خمسة : إذا كان ضرر الماء كبيرا يمكنك أن تستخدم مكنسة كهربائية لسحب الماء العالق في الشقوق والتي من الصعب الوصول لها ، ولكن تأكد قبل ذلك أنك قمت بإزالة أية قطع صغيرة كشرائح الاتصال ، بطاقة الذاكرة أو البطارية من الجهاز .

إقرأ أيضاً:  زر شراء في اعلانات فيسبوك

رقم ستة : ضع هاتفك في حقيبة ممتلئة بالأرز غير المطبوخ حيث أن الأرز هو من أفضل الأجسام التي تمتص السوائل ، كذلك يمكنك شراء حقائب خاصة لتجفيف الهواتف ولكن إن لم تكن تملك واحدة ليس عليك أن تذهب لشرائها فقط استخدم الأرز عوضا عنها لأنك ستحتاج لحل سريع .

رقم سبعة : اترك هاتفك ليوم أو يومين حتى يجف تماما ، ولا تقم بتشغيله لترى إذا ما كان لازال يعمل .

رقم ثمانية : بعد بضعة أيام يمكنك أن تزيل هاتفك من حقيبة الأرز ، وتضع البطارية فيه لتقوم بتشغيله .

رقم تسعة : إذا لم يعمل هاتفك حاول أن تقوم بشنحه ، فإذا لم يشحن يمكن أن يكون العطل قد أصاب البطارية عندها جرب أن تستبدل البطارية أو خذ هاتفك لمتجر إصلاح ليتم فحص هاتفك من قبل مختص بذلك .

رقم عشرة : إذا قمت بتشغيل هاتفك وعمل بالشكل الذي ينبغي أن يعمل به ، عليك أن تبق تراقبه لبضعة أيام لترى إذا ما كان هنالك شيء غير مألوف ستلاحظه عليه . قم بتشغيل بعض الموسيقى لتفحص مكبرات الصوت و تأكد من أن شاشة اللمس تستجيب كما ينبغي .

إقرأ أيضاً:  كتابة الاسماء مزخرفة اون لاين

في كلمات أخيرة عليك الحذر من أن تسقط هاتفك في الماء وإذا ما حصل وسقط فهذه كانت الخطوات التي ستنقذ جهازك في حال تعرضه للماء ، لذا حاول قدر الإمكان أن تمتنع عن أخذ هاتفك معك لبركة السباحة أو الحمام إلا إذا كان هاتفك من أحد الهواتف المضادة للماء .

كانت هذه مقالتنا: إصلاح الجوال المبلل | بعشرة خطوات تعلم كيف تصلح جهازك المتضرر بالماء

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: طريقة استعادة الصور والملفات المحذوفة من الجوال بدون أي برامج

أكتب تعليقك ورأيك