سيارات وطائرات

#أودي تُطلِق سيارة Q2 بتصميم مميز

أعلنت شركة أودي انضمام سيارة جديدة لفئة الاراضي الوعرة Q، وهو الموديل الصغير Q2. الشركة الألمانية أشارت إلى أن الموديل الجديد يبدو مماثلًا لسيارة A3، وهو يأتي بطول 4,19 متر، ويضم مقاعد لخمسة ركاب، مع حمولة تصل سعتها إلى 1050 لترًا.

أكثر من محرّك

تتوفر للسيارة ثلاثة محركات بنزين وثلاثة أخرى بوقود الديزل بثلاثة مستويات من القوة، هي، 85 كيلووات/116 حصان و110 كيلووات/150 حصان و140 كيلووات/190 حصان.
الشركة لفتت إلى أن أقوى هذه المحركات تعمل ضمن نظام الدفع الرباعي. وتصل أقوى موديلات Q2 إلى سرعة قصوى 220 كلم في الساعة، بينما تبلغ معدلات الاستهلاك في أحسن الظروف 4 لتر لكل100 كلم.

إقرأ أيضاً:  2015 Chevrolet Optra شيفروليه اوبترا 2015 مواصفات واسعار

مزايا اخرى

تحتوي هذه السيارة الجديدة من أودي على مقصورة رقمية، وشبكة الاتصالات اللاسلكية WLAN، ونظام الملاحة عبر شبكة الانترنت، إضافة إلى العديد من أنظمة المساعدة الأخرى.

أودي A3

شركة أودي كانت أعلنت إطلاقها الموديل الجديد من سيارتها A3 المدمجة، بتصميم وشكل جديد. الشركة الألمانية قالت إن الموديل الجديد يظهر بأربع نسخ وهي، الموديل ثلاثي الأبواب والهاتشباك خماسي الأبواب، والصالون النوتشباك، وكذلك الموديل الكابريو.

مزايا السيارة

يمتاز الموديل الجديد بعدد من الكشافات الجديدة، وفتحات التهوية الكبيرة، وناشر الهواء المعدل، فضلًا عن باقات التجهيزات الاختيارية في مقصورة القيادة الرقمية، بالإضافة إلى توسعة باقة الأنظمة المساعدة ببعض الأنظمة الجديدة، منها نظام القيادة الآلية في التكدسات المرورية مع التدخل في عملية التوجيه.

إقرأ أيضاً:  فيديو: طلاب هولنديون يصنعون أول سيارة صديقة للبيئة تعمل بحامض الفورميك

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك