سيارات وطائرات

أكبر #سفينة بحرية في العالم..لعشاق الفخامة

يوم الخميس الفائت، تم تسليم Harmony of the Seas، أكبر سفينة بحرية في العالم. وتم العمل عليها طوال 40 شهراً في مرسى سفن فرنسي. من المتوقع أن تصبح هذه الباخرة موطناً مترفاً لـ 8500 راكب وفرد من طاقم العمل.
من حيث العرض البالغ 66 متراً، هي السفينة الأعرض. ومن حيث الطول، يتجاوز طولها، 164 متراً، علو برج إيفل. كلّفت السفينة مليون يورو. وهي تتمتع بـ 18 سطحاً، وبإمكانها استقبال 6360 راكباً و2100 فرد من طاقم العمل.
تسدل سفينة Harmony of the Seas شراعها يوم الأحد، 22 مايو، إذا كانت الأحوال الجوية مناسبة. وتنطلق من مرفأ ساوث هامبتون في جنوب إنجلترا، من هناك، تتوجه نحو برشلونة.
تضم هذه السفينة الفاخرة منزلقاً مائياً بعلو 10 طوابق من السطح العلوي إلى الممر الخشبي. وهو، بحسب RRCL، أكبر منزلق مائي في سفينة على ا لإطلاق. علاوة على ذلك، تتوفر في هذه السفينة الجبارة وسائل ترفيه أخرى كجدار التسلق العملاق وملاعب الجولف الصغيرة ومحاكي ركوب الأمواج وأحواض الجاكوزي العائلة ومسرح يضم 1400 مقعد يقدم عروض برودواي الموسيقية.
استغرق ما يقارب 2500 عامل في STX France حوالى 10 ملايين ساعة عمل لإنجاز هذه الباخرة العملاقة منذ سبتمبر 2013.
شكّل عقد الشركة نفحة أمل دعمت الشركة بعد سنوات عديدة من الركود. وقد طلبت شركة RCCL بناء سفينة أخرى شقيقة لـ Harmony لضمها إلى أسطولها في العام 2018.

إقرأ أيضاً:  بالصور : جديد ماكلارين كاربون سيريز ال تي موديل 2017

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك