سيارات وطائرات

أقوى سيارات الدفع الرباعي لعام 2016

لا تزال سيارات الدفع الرباعي من أفضل السيارات التي يسارع الكثيرون الى اقتنائها ، نظراً لانها سيارة تتحمل المهام الصعبة ، كالقيادة في أقوى الظروف المناخية وأصعب الطرق، ولكن بالطبع  ليست جميع ما يتوافر في الاسواق ينطبق عليه هذه المواصفات، بالتأكيد هناك الأجود ثم الأقل جودة .

من هذا المنطلق ، نقدم لقرائنا الكرام تقريراً مفصلا ًعن أقوى سيارات الدفع الرباعي لهذا العام 2016 … تعرف عليها الآن .

السيارة بنتلي بينتايجا موديل 2016 :  ربما هذه المعلومة نعرفها جيداً، أن الشركة المصنعة بنتلي عندما تقدم سيارة جديدة ، فلا يمكن إلا أن نرفع لها القبعة احتراما وتقديراً لامكانياتها الهائلة وقدراتها الخارقة. هذا بالإضافة الى اللمسات الجمالية التي لا تخلو منها منتجات هذه الشركة ، والتي تتنوع ما بين استخدام الجلد الطبيعي والخشب المصقول التي طعمت به السيارة من الداخل

السيارة بنتلي بينتايجا موديل 2016

 المواصفات الفنية للسيارة بنتلي بينتايجا 2016 :  وعن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فقد زودت بمحرك مكون من W12 مع شاحن تيربو ذو سعة لترية 6.0 ليتر وبقوة 608 حصان ، كما يبلغ عزم الدوران لهذه السيارة حوالى 900 نيوتن. الامر الذي يجعل هذه السيارة تندفع بسرعة قصوى تبلغ 301 كيلومتر/ ساعة ، لتكون هذه السيارة ليست أقوى سيارات الدفع الرباعي فحسب ، إنما أيضا أكثرها سرعة وأناقة وفخامة .

إقرأ أيضاً:  بوغاتي فيرون السيارة الأكثر انتشاراً في العالم

السيارة بورشه كايان تيربو S موديل 2016 : هل حقاً تحتل السيارة بورشه كايان تيربو S المرتبة الثانية عالمياً بين سيارات الدفع الرباعي من حيث قوة الأداء ؟ قد يتعجب البعض من ذلك، ولكنها تستحق ذلك عن جداره .

المواصفات الفنية للسيارة بورش كايننيه اس 2016

فقد زودت هذه السيارة محرك مكون من ثمانية اسطوانات  V8 كبير مع شاحن تيربو، مما يمنحها القدرة على توليد قدر أكبر من القوة بمقدار 50 حصاناً، وذلك مقارناً بطراز كايان تيربو القياسي السابق . ومن أهم ما دفع هذه السيارة لتحظى بهذه المرتبة عالمياً، هو انها استطاعت أن تجمع ما بين قوة الأداء ولمسات من الأناقة والرفاهية بداخل السيارة ، مما يجعلها تنافس العديد من سيارات الدفع الرباعي الاخرى وتنتصرعليهم.

السيارة بي إم دبليو إكس 5 إم والسيارة إكس 6 إم : اما عن المرتبة الثالثة ، فكانت من نصيب السيارتين بي إم دبليو إكس 5 إم وإكس 6 إم ، حيث تميزت هذه السيارة  بقدرات خارقة لم يستطيع اي سيارة التفوق عليها سوى سيارتين فقط .

إقرأ أيضاً:  2022 Porsche 911 GT3 - مراجعة سيارة رياضية فائقة السرعة من بورش

المواصفات الفنية للسيارتين بي إم دبليو إكس 5 إم وإكس 6 إم : حيث زودت هذه السيارة بمحرك مكون من ثمانية اسطوانات V8   هذا بالاضافة الى جهازي شحن تيربو ، وتبلغ السعة اللترية لهذا المحرك حوالى 4،4 لتر .

بي ام دبليو اكس 5 ام

الامر الذي يجعلهما تستطيعان توليد قوة 575 حصان ، هذا بالاضافة الى عزم الدوران الذي يبلغ 750 نيوتن . مما يجعلها تستطيع قطع 100 كيلو متر / ساعة في غضون 4,2 ثانية . وعن السرعة القصوى لهاتين السياراتين ، فيبلغا 280 كيلو متر / ساعة .

السيارة مرسيدس GLE 63 S AMG :  تعتبر هذه السيارة من اقوى الطرازات التي تحتوي على خاصية الدفع الرباعي ، حيث تتمتع هذه السيارة بمحرك مكون من ثمانية اسطوانات V8 ، هذا بالاضافة الى سعة لترية تبلغ 5,5 لتر ، مع عزم دوران يبلغ 760 نيوتن .

مرسيدس ايه ام جي 63 اس

الامر الذي يمنحها القدرة على قطع مسافة 100 كيلومتر في غضون 4,2 لتر ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة حوالي 250 كيلومتر / ساعة

إقرأ أيضاً:  عروض سيارات فورد 2016 من توكيلات الجزيرة

السيارة رينج روفر سبورت SVR :  كما اعتدنا من الماركة العالمية رينج روفر من قوة وثبات بالاضافة الى التصميم المميز ، كافة هذه العوامل مهدت الطريق لهذه السيارة العملاقة لتحتل المرتبة الخامسة بين قائمة افضل سيارات الدفع الرباعي في العالم 2016

المواصفات الفنية للسيارة رينج روفر اس في ار 2016

حيث تمتعت هذه السيارة بمحرك مكون من 8 اسطوانات مع تقنية سوبر تشارجر ، كما يبلغ السعة اللترية له 5 لتر ، وبقوة 550 حصانا ، هذا بالاضافة الى عزم الدوران الذي بلغ 680 نيوتن متر .

الامر الذي يجعل هذه السيارة تستطيع قطع مسافة 100 كيلو متر في خلال فترة زمنية قدرها 2,6 ثانية ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 260 كيلومتر / ساعة .

أكتب تعليقك ورأيك