تكنولوجيا

أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارة خارقة

كشفت “أستون مارتن” وفريق “ريد بول” النقاب عن السيارة الخارقة الجديدة “AM-RB 001″، وهي نتاج الشراكة بين العلامة التجارية البريطانية الفاخرة وفريق فورمولا 1 “ريد بول” المشهور.

ويعمل الفريق بشكل حثيث لضمان أن تُمثّل “AM-RB 001” اندماجاً لم يسبق له مثيل بين الشكل والوظيفة. فقد صُمّمت السيارة لتكون ممتعة وصالحة للاستعمال كسيارة عادية، ولكنها ذات قدرة على أداء لا يشبه أداء أية سيارة عادية على حلبات السباق.

ويتميز طراز “AM-RB 001” بأنه يُقدم “مستويات غير مسبوقة من الانسيابية في سيارة صالحة للسير على الطرقات، وستكون مفصّلة حسب الطلب ابتداءً من الإطارات وما فوق، وسيتم الكشف عن مواصفات “AM-RB 001” الفنية في وقت لاحق ولكن جوهرها هو المحرك الجديد V12 المثبت في منتصف أسفل السيارة، لا في مقدمها ولا في مؤخرها.

إقرأ أيضاً:  آبل ستطلق آيفون واحد فقط هذا العام بتصميم زجاجي

ويُعلّق أدريان نيوي، الرئيس التقني لفريق ريد بول للسباقات على مشروع “AM-RB 001” قائلاً: “ساورتني الرغبة فترة طويلة للقيام بتصميم سيارة معدة للطرقات العادية، وكانت “أستون مارتن” هي الأولى في الترتيب على لائحتي حيث ستحقق خبرة “أستون مارتن” في صنع سيارات “GT” جميلةٍ وسريعة ومريحة فائدة كبيرة للمشروع.

هذا وسيكون الحجم الإجمالي لإنتاج “AM-RB 001” بين 99 و 150 سيارة وستبدأ أولى عمليات التسليم اعتبارا من عام 2018.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك