تكنولوجيا

أسباب أدت لانخفاض مبيعات أبل لأول مرة منذ 2003

تراجعت مبيعات هواتف آيفون بشكل كبير خلال الأشهر الماضية وعلى الرغم من أن الأمر كان متوقعًا إلا أن هناك تقارير قالت إن الشركة يمكنها السيطرة على الأمر، واليوم تم الإعلان عن أن سعر سهم شركة أبل انخفض بنحو 8٪، وسجلت الشركة أول تراجع فى عائداتها منذ 13 عامًا، وكانت أبل نفسها حذرت المستثمرين من أن هذا الربع لن يكون جيدًا على الإطلاق، وفى محاولة لفهم الأمر رصد موقع مجلة “تايم” الأمريكية أهم الأسباب التى أدت إلى هذا التراجع.

– مبيعات هواتف آيفون تراجعت بنسبة 16٪ لأول مرة فى العام، وهذا أثر على الشركة بشكل كبير حيث تمثل مبيعات آيفون حوالى 65٪ من إجمالى عائدات الشركة، والسبب وراء تراجع مبيعات آيفون هو أن المستخدمين أصبحوا يحتفظون بالنسخ القديمة لفترات أطول من الزمن دون تحديثها كما أن الشركة لم تقدم ما هو جديد.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات المشاهدة للاندرويد | إليك 4 من أفضلها لمتابعة برامجك المفضلة

– توقعات أبل عن عائداتها كانت أضعف من الواقع، توقعت أبل أن تحقق دخلاً بين 41 مليار دولار و43 مليار دولار للربع القادم هو أقل ما توقعه المحللون فى “وول ستريت” الذين قالوا إنها ستحقق 47 مليار دولار، وهذه الفجوة واسعة بما يكفى لإخافة بعض المستثمرين.

– الصين هى ثانى أكبر سوق لأبل ومصدر كبير للنمو، وعائدات الشركة نمت هناك 14٪ فى الربع السابق ولكن هذه المرة كان النمو فى الصين سلبيا للغاية، وهذا يعد من الأسباب التى أدت لانخفاض العائدات.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك