تكنولوجيا

آبل ستغير تصميم الآيفون كل 3 أعوام بدلاً من كل عامين

آبل ستغير تصميم الآيفون كل 3 أعوام بدلاً من كل عامين

خلال الأعوام الماضية كانت تقوم آبل تغيير تصميم الآيفون وإضافة مميزات ضخمة جديدة كل عامين فكانت تطلق الشركة آيفون 6 مثلاً بتصميم جديد ومختلف عن الجيل السابق وبمميزات جديدة ضخمة ويكون الآيفون 6 أس تحديث بسيط ولا يتم تغيير التصميم في سلسلة الـ S ويتم إضافة مميزات بسيطة.

لكن يبدو أن هذا الأمر سيختلف بداية من العام الحالي حيث وفقاً للصحيفة اليابانية Nikkei آبل ستقوم بتغيير تصميم الآيفون كل ثلاث سنوات بدلاً من كل عامين وتقول الصحيفة أن السبب في ذلك إنه لا يوجد مميزات ثورية في سوق الهواتف الذكية وكذلك بسبب تباطئ نمو الهواتف الذكية وهذا من وجهة نظر آبل.

أضافت الصحيفة أن الآيفون الذي سيتم إطلاقه هذا العام سيأتي بنفس تصميم الـ iPhone 6 مع تحسين بعض المميزات مثل الكاميرا والبطارية وإنه سيكون مُضاد للماء مع حذف منفذ تركيب سماعات الأذن وتقول التقارير أن آيفون العام القادم سيأتي بتغييرات كبيرة على التصميم والمميزات.

إقرأ أيضاً:  نسخة باللون الذهبي الوردي من سامسونغ Galaxy S7 وS7 Edge

وتقول صحيفة Nikkei أن آبل لا تتوقع أن ترتفع مبيعات الآيفون مرة آخرى إلا مع إطلاق آيفون العام القادم وإذا كانت أخبار إنتقال آبل إلى تغيير التصميم كل 3 سنوات صحيحة فمتوقع أن يؤثر هذا الأمر على أسهم آبل بشكل كبير.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك