تعديل قوانين الاستخدام واتساب
واتساب

واتساب يحدث قوانينه ويشارك بياناتك مع فيسبوك فكيف تمنعه من ذلك ؟

فاجأ تطبيق واتساب مستخدميه اليوم بإعلان ظهر لجميع المستخدمين عن تحديث لقوانين استخدامه، ويضيف التحديث الجديد خياراً للمستخدم وهو الموافقة أو الرفض على “مشاركة البيانات مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق”.

واتساب يحدث قوانينه ويشارك بياناتك مع فيسبوك فكيف تمنعه من ذلك ؟

فإذا ما كانت الرسالة قد ظهرت لك عند استخدامك للواتساب مؤخراً فيمكنك الاختيار بين الموافقة أو الرفض على مشاركة معلومات الحساب الخاص بك في واتساب مع فيسبوك وذلك بهدف تحسين تجربة الاستخدام مع الاعلانات والمنتجات في فيسبوك.




لكن ماذا يعني هذا ؟

يعني هذا التحديث أن شركة فيسبوك سوف تتلقى معلوماتك المرتبطة بالواتساب لتقوم بالاستفادة منها واستعمالها لأهداف تجارية في تحديد الاعلانات التجارية المناسبة لك، إلى جانب تحسين بنية البرمجة وأنظمة التسليم وفهم كيفية استخدام الخدمات وجعل النظام أكثر أمناً ومكافحة السبام أو البريد المزعج، وكذلك مواجهة سؤ الاستخدام أو الانتهاكات.

تعديل قوانين الاستخدام واتساب
تعديل قوانين الاستخدام واتساب

طبعاً يتناقض هذا الأمر مع ما كانت فيسبوك قد أعلنته سابقاً من أنها لن تلجأ إلى استخدام واتساب في الاستغلال التجاري، ويبدو أن هناك خطة ما للنهوض أكثر بهذا التطبيق جنباً إلى جنب مع التطبيق الرئيسي وهو فيسبوك في إطار المنافسة الشرسة بين مواقع التواصل المتنوعة وعلى رأسها فيسبوك وتويتر.

إذا لم يكن لديك مشكلة من قيام فيسبوك بالحصول على بيانات استعمالك لتطبيق الواتساب فيمكنك الموافقة بكل بساطة، أما إذا كنت لا تريد ذلك فيمكنك الرفض.

أما إذا كنت قد وافقت ولم تنتبه للأمر وأردت التراجع فإليك ما يمكنك فعله لتعديل هذا الخيار.

من داخل التطبيق إذهب إلى إعدادات أو settings ثم أنقر على account ثم اذهب إلى الخيار الجديد الذي يظهر في الأسفل share my info احذف علامة ✔ من أمامها ثم وافق وهكذا سيختفي هذا الخيار تماماً وسيقول لك واتساب أنك لن تتمكن من الرجوع عن هذا الخيار مستقبلاً.

شخصياً سويت هذه الطريقة ومرتاح تماماً لأن السماح للتطبيقات بالحصول على معلوماتي بصراحة موضوع لا أحبه ولا أريده مهما كانت المبررات والأسباب.

هذا كل ما في جعبتي لكم، أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم.
لا تنسوا متابعتنا للمزيد من المواضيع التقنية المفيدة والشيقة

محمد عيد من مدونة عربي تك التقنية

Save



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *