سيارات وطائرات

كيا اوبتيما 2017 تقدم مفهوم جديد للحرية


مازالت شركة كيا الكورية ، والمتخصصة في مجال صناعة السيارات ، تقدم كل ما هو جديد ومميز من خلال منتجاتها، التي لاقت استحسان الكثيرون في العديد من الدول الاجنبية والعربية . ولعل من ابرز هذه المنتجات التي حظيت بشعبية كبيرة هي السيارة كيا اوبتيما ، والتي تم الكشف عنها بصورة رسمية خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات

عن مواصفات السيارة الجديدة كيا اوبتيما 2017 ، كان لنا هذه الجولة ، لنتعرف عليه اكثر عن قرب … تابعونا في السطور التالية .

التصميم الخارجي للسيارة كيا اوبتيما 2017 :  جاءت التصميم الخارجي للسيارة كيا اوبيتما موديل 2017 بحجم اكبر نسبيا من الموديلات السابقة ، ويرجع السبب في ذلك الى أنها مبنية على قاعدة اطول , ولكن ليس بالكثير. حيث ازداد طول قاعدة هذه السيارة بـمقدار  0.4 انش ليصبح الطول النهائي للقاعدة  110.4 انش.

 التصميم الخارجي للسيارة كيا اوبتيما 2016

اما عن العرض ، فقد ازداد هو الاخر بمقدار انش واحد فقط, لتصبح عرض هذه السيارة  73.2 انش. وعلى الرغم من ان هذه الأبعاد والتي يراها البعض قليلة نوعاً ما ، الا انها اعطت مساحة جيدا للاقدام والاكتاف بهذه السيارة، هذا بالاضافة الى مساحة التخزين بالصندوق الخلفي للسيارة .

من خلال التصميم الخارجي لهذه السيارة ، استطاعت شركة كيا ان تبني ثقة عملائها ، وخاصة عندما قدمت الهيكل الخارجي للسيارة كيا اوبتيما مكون من 50% من الفولاذ ، الامر الذي جعلها اصبحت بذلك اصلب واقوى من قبل بمقدارـ 150%.

لذلك فيعد هذا الهيكل عازل قوى للاصوات ومصدر امان وحماية للسائق والركاب الموجودين بهذه السيارة ومن خلال هذا التصميم اصبحت السيارة كيا اوبتيما الجديدة كلياً اشرس بكثير من قبل هذا بالاضافة الى اللمسات الرياضية التي بدت ملامحه واضحة على تصميمها، الامر الذي جعلها مصدر اعجاب الكثير من الشباب .

هذا فضلا عن التغييرات الحادة التي طرأت عن تصميم المصابيح الأمامية, والمصدات, والشبك الأمامي.

 التصميم الخلفي للسيارة كيا اوبتيما 2017

كما امتدت هذه التغييرات الى المصابيح الخلفية والتي زودت بتقنية الـ LED, كما اصبحت اضيق واطول من حيث الشكل . ومن المقرر ان تتوافر هذه السيارة في الاسواق ب 3 الوان جديدة هما : الأزرق, الرمادي, والأحمر.

التصميم الداخلي للسيارة كيا اوبتيما 2017 فقد حصلت المقصورة الداخلية لهذه السيارة على قدر أكبر من التغييرات الجذرية .

التصميم الداخلي للسيارة كيا اوبتيما 2017

حيث زودت السيارة اوبتيما  2017 بعجلة قيادة رياضية جديدة بجزء سفلي مسطح , وتصميم جديد للوحات العدادات, والكونسول الوسطي اللذان انفصلا عن بعضهما.

التقنيات التكنولوجية التي زودت بها السيارة كيا اوبتيما 2017 :  فمن حيث التقنيات التكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة ، فتمتعت بشاشة  تعمل بتقنية اللمس بقياسها 8 انش بنظام كيا الترفيهي المعلوماتي UVO. كما انها تدعم انظمة CarPlay, و Android Auto, الامر الذي يمنح المستخدم القدرة على الدخول الى المعلومات المزودة بها الاجهزة الذكية بإستخدام شاشة السيارة

أنظمة الامان والسلامة التي زودت بها السيارة كيا اوبتيما 2017 : تمتعت السيارة كيا اوبيتما 2017 بعدة تقنيات من اجل الامان والسلامة , كوجود كاميرا خلفية. بالإضافة الى انظمة مساعدة القيادة مثل مثبت سرعة ذكي , ونظام التنبيه بالنقط العمياء والحساسات الخلفية التي تسهل عملية الاصطفاف, فضلا عن المكابح الأوتوماتيكية التي تعمل في حالات الطوارئ. كما زودت هذه السيارة بنظام تعتيم المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية HID في حالة التقاط سيارة مواجهة.

قوة المحرك والاداء للسيارة كيا اوبتيما 2017 : ستتوفر اوبتيما 2017 الجديدة بـ 3 نسخ من المحركات، والجدير بالذكر ان هناك نسختان من هذه المحركات قادمة من الجيل الماضي, وهو محرك مكون من 4 اسطوانات ذو سعة لترية  2.4 لتر GDi 4 سلندر وقوة 185 حصان لفئات LX و EX.

 قوة المحرك والاداء للسيارة كيا اوبتيما 2017

ومحرك اخر يبلغ سعته اللترية 2.0 لتر GDi تيربو 4 سلندر وقوة 247 حصان في SXL و SX تيربو.

اما عن النسخة الثالثة من هذه  المحركات , والذي يعتبر جديد كلياً لـ اوبتيما 2017، فهو عبارة محرك مكون من 4 اسطوانات تبلغ سعته اللترية 1.6 لتر, ولدية القدرة على توليد 178 حصان. يتوافر هذا المحرك في فئة LX, وبناقل حركة ثنائي مكون من 7 سرعات.


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *