الأسهم الأمريكية
علوم وتقنية

سوريون يعلنون مسؤوليتهم عن تفجير البيت الأبيض وانهيار بورصة أمريكا !


الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

تعرض حساب وكالة ” اسوشيتد برس” الأمريكية على “تويتر” لهجوم إلكتروني، نشر خبر انفجار في البيت الأبيض، وإصابة الرئيس الامريكي، مما أدى لهبوط حاد لمؤشري ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى، قبل تعافيهما سريعا بعد دقائق من مسارعة الوكالة إلى نفي النبأ.
وأعلن القائمون على صفحة “الجيش السوري الإلكتروني” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، امس الثلاثاء، عن مسؤوليتهم عن اختراق حساب الوكالة الأمريكية “اسوشيتد برس”، ونشر خبر انفجار في البيت الأبيض، وإصابة أوباما. بتدوين عبارة: “انخفاض في الأسهم الأميركية بعد اختراق الجيش السوري الإلكتروني حساب الاسوشيتد برس، ونشر خبر تفجير في البيت الأبيض وإصابة أوباما”.
وتبعها تفسير على الصفحة ذاتها: “نحن لسنا جهة رسمية ولا موكلين من قبل احد نحن شباب سوريون شاهدنا الهجمة الاعلامية والالكترونية الشرسة على وطننا الغالي سوريا، فقررنا الرد وبعنف تحت اسم الجيش السوري الإلكتروني، ونحن صامدون وباقون وسوريون شعارنا: وطن .. شرف .. إخلاص”.

كما بين الموقع ان تغريدة “الجيش السوري الإلكتروني” على حساب وكالة “اسوشيتد برس” كلفت 136 مليار دولار أميركي من قيمة الأسهم الأميركية خلال 3 دقائق.


وتناقلت وسائل إعلام عديدة الخبر بوقوع انفجارين في البيت الأبيض، وإصابة الرئيس باراك أوباما، بينما تعامل بعض مستخدمي موقع “تويتر” بجدية مع النبأ العاجل، الذي ورد على الحساب الخاص لوكالة “أسوشيتد برس”.

وتسببت التغريدة “الخلبية” بهبوط حاد لمؤشري ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى قبل تعافيهما سريعا بعد دقائق من مسارعة وكالة ” اسوشيتد برس ” إلى نفي النبأ.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة “اسوشيتد برس” افادت أمس الثلاثاء 23 ابريل/نيسان، بأن النبأ الذي نشر في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بوقوع تفجيرات في البيت الابيض كان كاذباً، وان قراصنة الانترنت اخترقوا صفحة الوكالة ونشروا فيها هذه المعلومات. وأكدت مراسلة الوكالة في البيت الأبيض، جولي باس، أن تلك التغريدة جاءت نتيجة هجوم للقراصنة على حساب الوكالة بموقع تويتر.

واوضحت “اسوشيتد برس” ان القراصنة استطاعوا نشر نبأ مفاده ان البيت الابيض تعرض لتفجيرين اسفرا عن اصابة الرئيس باراك اوباما.

من جهتها، اكدت الادارة الامريكية ان الرئيس اوباما بصحة ممتازة، وانه لم تحدث هناك اية تفجيرات في البيت الابيض. ونفى الناطق الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني، وقوع التفجيرات خلال مؤتمر صحفي معلقاً على النبأ ان “الرئيس بصحة ممتازة، وقد رأيته منذ لحظة”.


محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *