Untitled-1_1504


طورت إحدى الشركات اليابانية المتخصصة في صناعة وتطوير عربات السكك الحديدية، قطارًا جديدًا مصنوعًا بأكمله من الزجاج بدلا من الجدران، ليصبح بذلك أول قطار زجاجي بانورامي في العالم.
ويتكون القطار من عربتين، الأولى تحتوى على 45 مقعدًا فاخرًا لراحة الركاب أثناء تمتعهم بمشاهدة الطبيعة من حولهم، بحسب صحيفة “هافنجتون بوست”.
أما العربة الثانية فبها مطعم فرنسي فاخر يقدم أشهى الأطعمة والمأكولات العالمية، كما يحتوي على مقصورة عرض تتسع لأربعة أفراد فقط.
وتم تصميم هذا القطار بشكل أقرب إلى الأنابيب الزجاجية لإعطاء الركاب مساحة رؤية أوضح للمناظر الخلابة من خضرة وزروع وجبال بركانية تحيط بالسكة التي يسير فيها القطار.
ويبلغ سعر التذكرة للفرد الواحد على متن هذا القطار الذي يعمل في الجزء الغربي من محافظة نيجاتا في اليابان 40 جنيهًا إسترلينيًّا من دون طعام، في حين تصل التذكرة لـ100 جنيه إسترليني بالطعام.
يُذكر أن بعض الدول مثل كندا وسويسرا توفر لمواطنيها والسياحة الوافدة قطارات بعربات بانورامية مشابهة لقطار اليابان المبتكر، إلا أن الجديد في القطار الياباني أن جدرانه الحديدة وأسقفه الحديدية استبدلت بالكامل ليحل محلها الزجاج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *