سيارات وطائرات

فورد F-150 تتألق بمواصفات قياسية


السيارات البيك أب أو الهايلكس، من السيارات التي يعشقها الرجل وخاصة الرجل الخليجي، ويفضل اقتناءها، وذلك لما تمتلكه تلك السيارات من قوة وصلابة ومميزات وكماليات توفر له الراحة والأمان، فالرجل الخليجي يعشق الخروج إلى البر والقيام بالسفاري والتخييم.




وتعد سيارات فورد الأمريكية من السيارات التي أثبتت قوتها وجودتها على مر السنين، والتي لها مكانة خاصة في قلوب الرجل الخليجي، وفي هذا الموضوع سنعرض إمكانات وقدرات إحدى أقوى سيارات البيك أب التي أطلقتها فورد مؤخرا، وهي السيارةFord F-150 فورد إف 150.

محرك السيارة Ford F-150 سعة 3500 CC، من فئة Vمزودة بـ6 أسطوانات، متصل بناقل سرعات أوتوماتيكي بست سرعات.

السيارة Ford F-150 مصنفة من أكثر سيارات البيك أب أماناً حول العالم، وحصلت على 5 نجوم في اختبار الأمان ضد الحوادث، إضافة إلى قوة إطار السيارة المعدني الذي يوفر لها حماية خلال عمليات التصادم.

كما حققت السيارة Ford F-150، معادلة جديدة في استهلاكها للوقود، وانتصرت على الرقم الذي سجلته في 2014، حيث وفرت في الوقود بنسبة 12% عن الفئة السابقة لها، وذلك بإدخال معدن الألومنيوم في التصنيع، مما خفض من وزن السيارة بـ700 باوند عن الفئة السابقة.

وأدى الوزن الخفيف للسيارة إلى خفض معدلات استهلاكها للوقود، إضافة إلى رفع معدل التسارع وتعزيز قدرة قائد السيارة على التحكم بها، وزيادة سرعة استجابة المكابح.

مقاعد السيارة مصنوعة من أفخم أنواع الجلد غير القابل للتقشير، ومزود بعشرة مستويات من تعديل المقاعد، إضافة إلى تزويد تلك المقاعد بنظام تدليل وتدفئة حتى للمقاعد الخلفية.

السيارة Ford F-150 مزودة بنظام الحفاظ على الحارة المرورية، كما تم تزويدها بكاميرا تعمل بزاوية 360 درجة، والتي تمكن قائد السيارة من رؤية كل ما يحدث في الخلف، وعن جهاز تشغيل الموسيقى فالسيارة مزودة بعشر سماعات وبجودة HD، ونظام تشغيل أسطوانات مدمجة.

السيارة من الداخل تحتوي على شاشة في منتصف لوحة العدادات، والتي يتم عرض بيانات ومعلومات تخص السيارة عليها، كدرجات الحرارة ومستوى الوقود والزيت، كما تحتوي معدل استهلاك الوقود خلال الرحلة.

من الداخل ستجد أن السيارة توفر لك مناخاً متكاملاً من الراحة والرفاهية والأمان، إضافة إلى لمسة تشعرك بأنك تجلس داخل غرفة معيشتك في المنزل، نظراً للمساحة الكبيرة المتوفرة لك في مقصورة السيارة.

عربي تك

comments



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *