think
العاب تطبيقات اندرويد

فكر – THINK لعبة مليونية للألغاز بنسخة عربية


فكر – THINK لعبة مليونية للألغاز بنسخة عربية

إنطلقت لعبة “فكر – THINK” من حقيقة تاريخية عن علاقة الإنسان مع الكتابة، فمع تطور حياة الإنسان الأول وتكوين المجتمعات البشرية، وجد الإنسان نفسه غير قادر على التفاهم مع الآخرين فاهتدى إلي اللغة وعايش المجتمعات الأخرى. فاخترع الكتابة لحفظ إنتاجه الفكري وميراثه الثقافي والعلمي من الاندثار ولتتوارثه الأجيال اللاحقة.

يحكي التاريخ عن اختراع الكتابة التصويرية في بلاد ما بين النهرين قبل العام 3000 قبل الميلاد، وابتكار المصريين القدماء للكتابة الهيروغليفية، وكلمة “هيروغليفية ” تعني بالإغريقية نقش مقدس. وأستخدمت الصور والرموز فيه للتعبير. وأخذت الهيروغليفية صورها من الصور الشائعة في البيئة المصرية ؛ من طيور ، وحيوانات واجزائها، وجسم الانسان واجزائه ، وأدوات كالأزميل والمطرقة والقلم والمحبرة والاختام وغيرها. ثم ظهرت اللغة الأبجدية فجعلت الأمور أكثر تعقيدا. فصار ضروري توظيف عديد من الكلمات والجمل لوصف نفس الفكرة.




اللعبة تحمل اسم “فكر – THINK”، وتعيد المحاولات لتعليم اللاعب التفكير بصريا بالرموز والصور و من تم إستخدام هذا التعلم لبناء أفكار أكثر تعقيدا. فهل ياترى يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة من الصور ومعرفة ما الأفكار التي تحاول تبليغها؟ ستفاجئ بالتأكيد من قدرة الصور على التعبير بفعالية في مجالات مختلفة إبتداءا بالأعمال اليومية، مرورا بالمهن وأسماء الدول وصولا إلى أسماء الأفلام والمنتجات التسويقية.

think
think

اللعبة عربية جديدة للألغاز، مصممة بشكل جميل وفي قالب بصري يحافظ على تركيز اللاعب مع أكثر من 200 من الألغاز موزعة على أكثر من 10 فصول. من الأفضل أن تلعب مع الأصدقاء والأسرة معا وأكيد ستعيد اكتشاف البهجة والفرح في حل الألغاز معا -و الكل متجمعين حول الشاشة الصغيرة لساعات يعاد فيه تفعيل قدرة الصور التعبيرية عند الإنسان.

من الجميل الإشارة إلى أن اللعبة تستخدم نظام تلميح ذكي حسب السياق للإرشاد إلى الإجابة الصحيحة – بدلا من مجرد كشف بعض الأحرف كما تفعل معظم الألعاب الأخرى. سوف تجد نفسك في محادثات مع اللعبة ومحاولة الخروج بمرادفات مختلفة للحصول على تلميح جديد حسب السياق.

بالإضافة إلى الصورة الجميلة، دمجت اللعبة ميزة موسيقى تركيزية حائزة على جائزة الملحن جيم غوثري، ستحفز تركيزك في اللعبة وتجعل عقلك يشكرك على إنضمامه إلى عالم “فكر – THINK”.

رابط اللعبة: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sayoo.think&hl=en

منتج بكل فخر وحب من شركة سايو المغرب
محمد أهامي، مدير قسم التواصل



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *