مرحبا اعزائي في مدونة عربي تك التقنية واليوم أقدم لكم في هذه المقالة شرح طريقة معرفة من قام بحظرك في واتساب .


نبدأ مع الطريقة الأولى: تاريخ آخر تواجد على واتساب


يتيح التطبيق الشهير للمستخدم معرفة وقت آخر تواجد لكل صديق لديه في القائمة، فإذا وجدت أن تاريخ آخر تواجد لصديق معيّن لم يتغير منذ فترة طويلة فهذا يرجح أنه قام بحظرك وبالتالي أنت تشاهد فقط آخر تاريخ ظهر لديك قبل أن يقوم هذا الصديق بحظرك .

واتساب_اخر_تواجد

ننتقل إلى الطريقة الثانية: علامتي الصح


عندما تقوم بكتابة رسالة في تطبيق واستاب وترسلها إلى صديقك فإن علامة صح واحدة تظهر عند الارسال وعلامة صحة ثانية عند الاستلام، وهكذا تتأكد أن الرسالة وصلت إلى صديقك.

إذا وجدت فجأة أن رسائلك النصية المرسلة لأحد أصدقائك لم تعد تظهر علامتي الصح، وأصبحت فقط تظهر علامة صح واحدة فهذا يعني أنه قام بحظرك وبالتالي التطبيق يرسل الرسائل من جهتك فتظهر علامة صح واحدة لكن التسليم – بسبب الحظر – لا يتم فلا تظهر علامة الصح الثانية.

واتساب_علامتي_الصح

الطريقة الثالثة لمعرفة من قام بحظرك في تطبيق واتساب: تحديث صورة الحساب والحالة

إذا لم تجد أي تحديثات مؤخراً لحالة صديقك في واتساب، ولا لصورته.. أو ان اختفت صورته ولم تعد تظهر شيئاً. فهذا يرجح أنه قام بحظرك وبالتالي لم تعد تلك التغييرات التي يجريها على حالته أو صورته الشخصية في واتساب تظهر لديك.

واتساب_صورة_الحساب

الطريقة الرابعة: إضافة صديقك إلى رقم آخر

بكل بساطة يمكنك إضافة صديقك على واتساب تابع لرقم آخر ومعاينة وضعه في الواتساب الجديد الذي راقب الحالة وتاريخ الظهور والصورة الشخصية فإن وجدت أي اختلاف عما يظهر لديك في الواتساب التابع لرقمك فهذا يعني أن صديقك قام بحظرك.

الطريقة الخامسة: حذف المستخدم وإعادة إضافته

قم ببساطة بحذف رقم صديقك الذي تشك بأنه قام بحظرك من قائمة الأصدقاء في دليل هاتفك الذكي، ثم قم بإعادة إضافته. إذهب بعدها إلى قائمة الاصدقاء في واتساب وابحث عنه إذا لم يظهر لديك فهذا يعني أنه قام بحظرك فعلاً وبالتالي لا يظهر في القائمة من جديد !

هذه الطرق تقطع الشك باليقين حول احتمال أن يقوم صديقك بحرك في واتسب أم لا، وبمكنك بالتالي التصرف على أساس ما يظهر لك.

إذا أعجبتك المقالة أتمنى منك مشاركتها مع رفاقك وأصدقائك على فيسبوك وتويتر.

عد إلينا في تدوينة جديدة لمزيد من الشروحات والدروس التقنية مع مدونة عربي تك.

أخوكم محمد عيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *