علوم وتقنية

شرح طريقة تجديد رخصة القيادة الكترونياً

شرح طريقة تجديد رخصة القيادة الكترونياً

البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر كثير من الوقت والجهد على المواطنين، أحد هذه الخدمات هي خدمة تجديد رخصة القيادة وهي أحد خدمات أبشر، ومن خلال هذه الخدمة يمكنك تجديد رخصة قيادة مركبتك الكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى إدارات المرور، بل وتأتيك الرخصة على البريد السعودي إلى منزلك مباشرة.




خطوات خدمة تجديد رخصة القيادة الكترونيًا

  • توجه إلى الصفحة الرسمية لموقع بوابة وزارة الداخلية السعودي، وأضغط على رابط خدمة تجديد رخصة القيادة أسفل خدمات المرور. (يمكنك الضغط هنا مباشرة).
  • يجب أن يكون لديك حسابًا في خدمة أبشر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، وإذا لم تكن مُسجلًا فيمكنك خلال دقائق معدودة تسجيل حسابًا جديدًا.
  • بعد الدخول إلى رابط خدمة تجديد رخصة القيادة سيتطلب الأمر منك تعبئة بعض البيانات البسيطة، كذلك ستقوم بإنهاء المتطلبات المطلوبة منك الكترونيًا كسداد الرسوم، وبعدها تصلك رخصة القيادة المجددة إلى منزلك عن طريق البريد السعودي.

فيديو يوضح خدمة تجديد رخصة السير

 



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *