توفير مساحة في نظام الأندرويد صورة 1
تطبيقات الهواتف الذكية تطبيقات اندرويد

توفير مساحة في نظام الأندرويد بـ 4 طرق سهلة طبقها بنفسك !


توفير مساحة في نظام الأندرويد بـ 4 طرق سهلة طبقها بنفسك !

توفير مساحة في نظام الأندرويد أمر ضروري ومطلوب عند كل مستخدمي هذ النظام. فعند كثرة إستخدام الهاتق المحمول تتعرض ذاكرة الهاتف إلى الإمتلاء بنسبة كبيرة جدا، وقد يكون السبب هو زيادة التحميل للملفات الصوتية والفيديوهات وغيرها من الإستخدامات المتعددة التي تكون السبب في مليء الذاكرة، وهذا قد يؤثر على سرعة الجهاز في الدخول على التطبيقات المختلفة والتي قد تتعلق بالأداء الخاص بالدخول على التطبيقات، فقد يعمل الجهاز المحمول بشكل جيد عندما تكون المساحة الفارغة 2 جيجا بايت، ولهذا فسوف نتعرف على طرق لـ توفير مساحة في نظام الأندرويد.

توفير مساحة في نظام الأندرويد صورة 1
توفير مساحة في نظام الأندرويد صورة 1

الطريقة الأولى لـ توفير مساحة في نظام الأندرويد: إستخدام الأداه الخاصة بالتخزين بطريقة مدمجة مع الأندرويد:




تحتوي معظم تطبيقات نظام الأندرويد على العديد من الإصدارات التي تتعلق بإعدادات التخزين المختلفة، ولهذا فعليك أن تبحث عن التخزين Strorage الذي يمنحك القدرة على مشاهدة المساحة المتبقية من باقي الإستخدامات الخاصة بالتطبيقات والبيانات التي تتواجد على جهاز الأندرويد، حيث أنه يتيح لك معرفة المساحة الخاصة بالصور والفيديوهات والتحميلات المخزنة من البيانات.

الطريقة الثانية لـ توفير مساحة في نظام الأندرويد: التعرف على الملفات التي تستهلك مساحة كبيرة من التخزين:

توفير مساحة في نظام الأندرويد صورة 2
توفير مساحة في نظام الأندرويد صورة 2

لا بد من أن يتم التعرف على المجلدات التي تخزين داخل الجهاز في مساحة كبيرة، ولهذا فعليك أن تقوم بإستخدام البرامج التي تتيح لك الفرصة في معرفة مساحة الملفات التي توجد على نظام الأندرويد، وبالتالي عليك القيام بمسح المجلدات التي تتواجد على الهاتف والتي تكون مساحة تخزينها عالية لتوفير مساحة في نظام الأندرويد تمكنك من التنقل في التطبيقات بسرعة فائقة.

الطريقة الثالثة لـ توفير مساحة في نظام الأندرويد: الإستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية لنقل البيانات عليها:

قد تلتهم الملفات التي تتواجد على الجهاز معظم المساحة الخاصة بالهاتف، والتي تتمثل في الصور والصوتيات والفديوهات التي تتواجد على الهاتف، ولهذا فالحل الأفضل لتوفير مساحة في نظام الأندرويد هو الإستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية لتتمكن من نقل البيانات عليها وتوفر مساحة على جهاز الأندرويد.

الطريقة الرابعة لـ توفير مساحة في نظام الأندرويد: سحابة التخزين عبر الإنترنت لنقل الملفات إليها:

من الممكن أن تقوم بإستخدام خدمات التخزين السحابي المجانية التي يتم تحميلها عبر الإنترنت من أجل العمل على تخزين الصوتيات والملفات فيها، حتى تتيح لك الفرصة في الحصول على مساحة كبيرة في الهاتف، ومن الممكن أن تقوم برفعها على جوجل درايف.

كان هذا كل ما لدينا في مدونة عربي تك التقنية حول توفير مساحة في نظام الأندرويد ، تابعونا من أجل مقالات تقنية جديدة ومفيدة دوماً.

Save

Save



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *