تقليل استهلاك الانترنت في هواتف اندرويد اكتشف الحيلة التي أخفوها عنك !

تقليل استهلاك الانترنت في هواتف الاندرويد مسألة مهمة جداً خصوصاً مع الفاتورة المرتفعة للانترنت في عالمنا العربي. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة لـ تقليل استهلاك الانترنت على هاتفك بطريقة مفيدة وفعالة.


تقليل استهلاك الانترنت
تقليل استهلاك الانترنت

أضحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، اذ اصبحت تلازمنا و لا تفارقنا أينما رحلنا و ارتحلنا ، و ذلك للأهمية الكبيرة التي تكمن فيها و لكونها أداة فعالة في تسهيل حياتنا اليومية . و مع امتلاك رصيد انترنت على هاتفك ، فأنت بدون أدنى شك على اطلاع بجميع الأحداث و الأخبار العالمية ، و مربوط ارتباطا وثيقا بالمواقع الاخبارية التي تنقل الحدث من عين المكان … ، الا أن هذا الرصيد المحدود من الأنترنت قد يختفي فجأة بدون اي سابق اندار ، بسبب عدة عوامل و أسباب تكمن في الهاتف نفسه و تسبب استهلاك غير متحكم فيه للأنترنت ، و اليوم أقدم لكم اهم الخطوات و التي بالرجوع اليها ستتمكن من تخفيف استهلاك الانترنت و التحكم في عملية توفير الرصيد .


اولا : ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات :

ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات
ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

كلما صدرت نسخ جديدة من التطبيقات الا وقام متجر جوجل بلاي بتحديثها تلقائيا دون تدخل منك ، هذه النقطة تعتبر ايجابية من جهة معينة ، لكن من الجهة الاخرى تتسبب في زيادة استهلاك رصيد الأنترنت . لايقاف هذه الخاصية ، كل ما عليك فعله هو التوجه الى متجر جوجل بلاي و من ثم الولوج الى قاءمة الاعدادات أو settings  ، في اول خانة من هذه الصفحة ستجد كيف يقوم المتجر بعملية التحديث ، تنقر عليها و تحدد ما يناسبك ، فأول خيار معناه الغاء التحديث التلقائي نهائيا ، اما باقي الخيارات فهي للتحديث اما باستعمال رصيد الانترنت او عن طريق اتصال WIFI  .

ثانيا : تقنين استهلاك الانترنت:


تعتبر هذه الخطوة الافضل على الاطلاق ، اذ تقوم بتحديد كمية الانترنت المراد استهلاكه في ظرف يوم واحد ، أسبوع ، او حتى مدة شهر كامل . يتم الأمر اما عن طريق اعدادات الشبكات بالهاتف الذكي خاصتك ، أو عن طريق بعض التطبيقات مثل تطبيق Security  ، فكما تشاهد بالصورة ، التطبيق يعطيك بالارقام الدقيقة كمية الانترنت المستهلكة في مدة يوم واحد . يمكنك تخصيص هذه الاعدادات او جعلها تلقائية ، الاختيار امر شخصي يرجع لك .

ثالثاً: تحميل تطبيق اوبرا ماكس:

هذا التطبيق فعال في ضغط البيانات عند استخدام الانترنت أو تصفح المواقع أو حتى مشاهدة فيديوهات يوتيوب.

يوفر لك ما نسبته 50% من استهلاكك الفعلي للانترنت وبالتالي يوفر عليك الكثير من المصاريف.

هذا ويقوم التطبيق أيضاً بالتحكم في اتصال تطبيقات اندرويد الأخرى بالانترنت عند استخدامه ما يتيح لك منع اهدار الباقة.

بعد أن تقوم بـ تحميل تطبيق اوبرا ماكس من جوجل بلاي قم بفتحه واغط على كوناكت Connect ثم قم بالموافقة على الصفجة التي تظهر لك وتحمل عبارة I trust this application .

اوبرا ماكس
اوبرا ماكس

على غرار هذه الطرق ، هناك طرق كثيرة غيرها ، لكن النصائح المقدمة أعلاه تعتبر الأفضل فهي تساعد على تقليل استهلاك الانترنت بشكل مدهش كما تمكن الفرد من تقنين استهلاكه و الحفاظ على الرصيد من الضياع .

كانت هذه هي الطريقة الأكثر أهمية والتي تؤدي إلى تقليل استهلاك الانترنت على هاتفك الذكي وبشكل فعّال، قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية. عودوا إلينا لمطالعة المزيد من الدروس التقنية الجديدة أولاً بأول.

Save


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *