أعلنت الشركة الروسة لادا المتخصصة في مجال صناعة السيارات عن أحدث ابداعاتها في عالم السيارات والتي ترى فيها البعض انطلاقة جديدة في عالم السيارات السيدان …


من يعلم ربما في يوم من الأيام تحل محل السيارات مرسيدس مايباخ أو اودي A8  التى دائماً يسعوا إلى اقتنائها الحكام والسياسيين الروسين ذوي المستوي الرفيع، حيث جاءت السيارة الجديدة لادا Vesta Signature الجديد تتبنى القاعدة الطويلة من العجلات، الأمر الذي يمنحها انطباعاً بالفخامة والرقي.

وتم تصميم هذه السيارة تحت إشراف Steve Mattin المصمم السابق لسيارات مرسيدس بنز وشركة فولفو للسيارات، كما أنه يرأس حالياً قسم التصميم لدى اوتوفاز لادا الروسية، والجدير بالذكر أن السيارة الجديدة لادا فيستا سيجنتشر – Lada Vesta Signature  تقدم نموذج مطوراً عن السيارات السيدان السابقة لادا فيستا مع بعض الإضافات من وسائل الراحة والرفاهية.

التصميم الخارجي للسيارة لادا فيستا سيجنتشر


والجدير بالذكر أن السيارة الجديدة تم إنتاجها بعد وقت قصير من إطلاق السيارة لادا فيستا القياسية في الخريف الماضي  كأحد النماذج الهامة للسيارة الفاخرة والعملية والتي تعد نموذج جيد واقتصادي لرجال الأعمال الروس، كما أرادت الشركة المصنعة أن تلبي احتياجات أكبر فئة من عملائها على مستوى العالم من خلال تقديم نموذجها الجديد لادا فيستا سيجنتشر – Lada Vesta Signature .

وعن التصميم الخارجي لهذه السيارة ، فجاءت تتمتع بلمسات روسية فاخرة، برزت بشكل واضح على التصميم الخارجي لها، فتمتعت بمصدم أمامي ذو حجم كبير ينحني قليلاً بالاتجاه الجانبي للسيارة ، كما تضمن الشبكة الأمامية التي جاءت مطعمة بخطوط مطليه بمادة الكروم اللامع ، هذا بالإضافة إلى المصابيح الضبابية التي تمتعت بقدر أكبر من القوة ، بعكس الطرازات السابقة التي تم اصدارها من الشركة المصنعة .

أما عن المصابيح الأمامية ، فتمتعت بتصميم مستطيل يعمل بتقنية LED  النهارية وتتخذ إتجاها منحني إلى جوانب السيارة ، في النهاية يمكننا القول أن التصميم الأمامي للسيارة استطاع أن يجذب قلوب الكثيرين عن طريق التصميم المميز له .

التصميم الخلفي للسيارة لادا فيستا سيجنتشر

أما عن التصميم الخلفي لها، فلم نستطيع القول أن تختلف عن التصميم السابق للسيارة لادا فيستا السابقة ، فمازالت المصابيح الخلفية تتخذ الشكل المستطيل ولكنها جاءت أكبر حجماً عن التصميم السابق ، كما تعمل بتقنية LED

حيث جاءت هذه السيارة تتربع على قاعدة عجلات أطول بمقدار 250 ملم من سيدان لادا فيستا القياسية والتي بلغ طولها حوالي 2885 ملم حتي وصل طول السيارة الإجمالي 4660 ملم بعد أن كان 4410 ملم، والأمر الذي ينعكس إيجابياً على المساحات الداخلية بالسيارة، وخاصة بركاب المقاعد الخلفية ، حيث زودت بمساحة إضافية خلفية بين المقاعد تبلغ 200ملم، كما أجريت الشركة المصنعة بعض التعديلات على المقاعد الخلفية بسيارتها الجديدة ، حيث قامت باستبدال المقعد الخلفي باثنين من المقاعد الفردية المنفصلة والمدفأة التي يفصل بينها كونسول وسطي.

التصميم الداخلي للسيارة لادا فيستا سيجنتشر

كما تمتعت هذه السيارة باطارات جديدة بقياس 17 إنش،  بالطبع لن ننسى مجموعة من المميزات والوسائل الترفيهية التي تمتعت بها هذه السيارة مثل التحكم في المناخ بمنطقة مزدوجة، والرادارات المخصصة لركن السيارة ، هذا بالإضافة إلى المقاعد المكسوة بالجلد الطبيعي المكون من لونين مختلفين.

أما عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فمازالت الشركة المصنعة لم تكشف عنها بعد ، ولكن هناك بعض الأخبار المسربة التي تؤكد على أن هذه السيارة تم تزويدها بمحرك من البنزين ، ويبلغ سعته اللترية 1.6 لتر أو 1.8 لتر مع صندوق تروس ( جير) بنسخة أوتوماتيكية .

قوة المحرك والاداء للسيارة لادا فيستا سيجنتشر

حتى الآن، مازالت هذه السيارة الجديدة تحت الاختبار، فلم تنتج منها الشركة المصنعة سوى ، 10 نسخة فقط ، جميعهم للاستخدام الداخلي للشركة في مكتبها بالعاصمة الروسية موسكو. وخلال هذه المرحلة، سيتم اختبار هذه السيارة تحت ظروف الحياة الحقيقية مع عدد السائقين من أجل إبداء آرائهم ومقترحاتهم عن السيارة لإدخال المزيد من التحسينات عليها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *