تطبيقات ووردبرس وبلوجر لأصحاب المدونات الآن على أنظمة أندرويد

تطبيقات ووردبرس وبلوجر ضرورة ملحّة لكل أصحاب المدونات الذين يرغبون بنشر تدوينات جديدة أحياناً من هواتفهم الذكية وبالتالي تكون تطبيقات ووردبرس وبلوجر هي الحل السريع والعملي للتعامل مع مدوناتهم من هواتفهم تلك بصورة سهلة وسريعة.

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية نقدم لكم شرحاً مفصلاً عن تطبيقات ووردبرس وبلوجر .


بعد ان اصبح الحصول على موقع مجاني في متناول الجميع ، اصبح كل واحدا منا يمتلك موقعا خاصا به يشارك من خلاله مع من هم يهتمون بالمحتوى الذي يصدره ، و لذلك اصبح لزاما علينا ان نقوم بتجديد المحتوى خاصتنا و النشر المستمر للترقية بمستوى المحتوى العربي .

لكن لكل منا ظروفه الخاصة التي تمنعه احيانا من التدوين ، فعلى سبيل المثال ان كان صاحب موقع ما مسافرا ، فكيف له ان يقوم بطرح بعض المقالات في موقعه ؟ طبعا الامر في هذه الحالة يبدو صعبا ، لكن ذلك اصبح اليوم ممكنا مع تطبيقات ادارة انظمة المحتوى فاصبح بالامكان التدوين اينما رحلنا و ارتحلنا ، و اليوم اشارككم اهم التطبيقات التي يحتاجها كل مدون .


تطبيقات ووردبرس وبلوجر
تطبيقات ووردبرس وبلوجر

اولا : تطبيق بلوجر لادارة مواقع بلوجر :


يعتبر بلوجر من اهم انظمة ادارة المحتوى و اكثرها شعبية ، كونه يوفر انشاء موقع مجاني عليه و مشاركة المقالات فيه و تحقيق الربح منها ، قامت بلوجر بتوسيع نطاق هذا النظام و قامت باصدار تطبيق بلوجر ، و المتوفر للتحميل مجانا من متجر جوجل بلاي ، من خلال تطبيق بلوجر يمكنك ادارة موقعك من الهاتف بحرية تامة و كتابة المقالات و حفظها كمسودات او نشرها في نفس الوقت ان اردت

بلوجر
بلوجر

يكفيك بعد تحميل التطبيق و تثبيته تسجيل الدخول بالايميل الذي تدير به موقعك ، ثم ستظهر لك المدونة او مجموعة المدونات التي تديرها ، يمكنك الاختيار بين كتابة مقالات جديدة او التعديل على مقالات سابقة و اضافة بعض التعديلات عليها .

لتحميل التطبيق انقر هنا

ثانيا : تطبيق ووردبريس wordpress :

اصبح الووردبريس اكبر منافس حالي لبلوجر ، و ذلك للمميزات التي يحملها هذا النظام و لتنوع و غنى المواقع التي يمكن انشاءها عن طريقه ، الا انه ليس مجانيا بالكامل فيتطلب حجز نطاق و استضافة لانشاء موقع بالنطاق الذي تختاره .

ووردبرس
ووردبرس

توفر ووردبريس ايضا تطبيقا ذكيا من اجل ادارة المواقع على ووردبريس ، بحيث يتيح لك التعامل مع موقعك بسهولة و كتابة المقالات فيه و اضافة الصور اليها لنشرها فيما بعد ، يسهل عليك تطبيق الووردبريس عملية التدوين كما يجعلك دائمك التواصل مع متابعيك ، كما يغنيك عن استعمال الحاسوب في بعض الاحيان و الاستمرار في التدوين اينما حللت و ذهبت .

لتحميل تطبيق ووردبريس انقر هنا

في مدونة عربي تك التقنية الكثير من مقالات التطبيقات المميزة والمفيدة لأنظمة أندرويد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *