ترددات القنوات

تردد قناة الموريتانية على عربسات

السلام عليكم إخواني زوار مدونة عربي تك التقنية في هذه التدوينة سوف نتعرف على تردد قناة الموريتانية على عربسات

لكل عشاق القنوات العربية الأفريقية تحديداً .. هذه قناة الموريتانية الناطقة باللغة العربية والتي ستكشف لنا الكثير من مزايا وثفاقة الشعب الموريتاني العريق.

قناة الموريتانية تعتبر الناطق الإعلامي الرسمي للدولة فقد بدأت سنة 1980 كمشروع قبل أن تتحول سنة 1982 إلى واقع في إطار هيئة الإذاعة والتلفزة الموريتانية، لتنفصل لاحقا عن الإذاعة وتصبح مؤسسة مستقلة ذات طابع إداري، وتحولت هذه المؤسسة بموجب قرار فتح الفضاء السمعي البصري الصادر سنة 2006، إلى مؤسسة للخدمة العمومية باسم قناة الموريتانية.

وقد بدأت التلفزة الموريتانية بث برامجها ونشراتها انطلاقا من استديوهات هيئة الإذاعة والتلفزة الموريتانية (هـ إ ت م) في سنة 1982.

إقرأ أيضاً:  تردد قناة الفضائية السورية

وبعد تشييد المباني وتجهيزها بالمعدات الضرورية بدأت التلفزة الموريتانية بثها في تاريخ 10 يوليو 1984.

وابتداء من سنتي 2002-2003 بدأت التلفزة الموريتانية في البث على الباقة الرقمية عربسات 2 أ وفي السنة التي تلتها تم السماح بتحويل التلفزة الموريتانية إلى الباقة بدر 4 من عربسات، من أجل انفتاح أكثر قوة وأكثر انتشارا.

وفي سنة 2007 تم إنشاء قناة ثانية « TVM Plus » التي أصبحت تقدم برامج أكثر قرباً من الموريتانيين.

ويمكن التقاط الباقة الموريتانية حصرياً على:

moritanyaالقمر الصناعي بدر4 على الموقع 26 درجة شرق وفق الإعدادات التالية: التردد: 12563 ميغاهرتز معامل الترميز: 27500 معامل التصويب ¾ الاستقطاب: عمودي.

كما يمكن للقاطنين في القارة الإفريقية وفي أوروبا وآسيا خارج تغطية بدر4 مشاهدة برامجقناة الموريتانية على القمر الصناعي 5C على التردد 3884 ميغاهرتز الاستقطاب عمودي.

إقرأ أيضاً:  تردد قناة روسيا اليوم RT Arabic الاخبارية

هذا كل ما لدينا في عربي تك عن تردد قناة الموريتانية على عربسات

لا تنسوا مشاركة رابط المقالة في مواقع التواصل الخاصة بكم لنشر المعلومة على باقي الأصدقاء

عودوا إلينا في عربي تك للمزيد من التدوينات المفيدة.

أخوكم محمد عيد

أكتب تعليقك ورأيك