سيارات وطائرات

بي إم دبليو تتألق بحلّة جديدة


أعلنت شركة Alpha N Performance قيامها بتعديلات تقنية على سيارة بي إم دبليو M2 من اجل تعزيز قوّتها، وكذلك أناقتها الاستثنائية التي تضمّها سيارات BMW




مزايا النسخة الجديدة

الشركة الألمانية أشارت إلى أن باقة EVOX تضاعف قوة السيارة في المرحلة الأولى إلى 395 حصان، مع عزم دوران أقصى 610 نيوتن متر.

أما في المرحلة الثانية فيعمل المحرك المؤلّف من ست أسطوانات على شكل مستقيم بقوة 410 حصان، مع عزم دوران أقصى 630 نيوتن متر.

بي ام دبليو والسيارات الكهربائيّة

على صعيد آخر كانت شركة بي إم دبليو قالت إنها ستقدم لسيارتها الكهربائية i3 بطارية جديدة ذات مدى سير أكبر، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة. الشركة الألمانية أشارت إلى أن بطارية الليثيوم أيون الجديدة ستساعد في زيادة مدى سير السيارة الكهربائية من 190 إلى 300 كلم على منصة الإختبار، أي ما يصل إلى 200 كلم خلال القيادة اليومية.

ماذا عن أداء السيارة؟

أما لناحية أداء السيارة، فلم يحدث اي تغيير عليها، فهي تسير بقوة 170 حصان، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 7,3 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 150 كلم في الساعة.

كم يبلغ ثمنها؟

سعر البطارية الجديدة يبلغ 1200 يورو، أما سعر السيارة وبفعل هذه التعزيزات التقنية فيلامس الـ 36 ألفا يورو، مع إمكانية تجهيز السيارات المستعملة بها أيضًا.

عربي تك

comments




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *