برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory شرح بالصور

يعتبر برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory احد اشهر البرامج و اكثرها استعمالا على الصعيد العالمي في تحويل الصور و الفيديوهات و باقي الملفات من اي صيغة الى اخرى ، اذ اننا في عدة مواقف نحتاج لتحويل صورة ما من صيغة الى اخرى قصد طباعتها ، او تحويل فيديو لجعله يشتغل على اجهزة غير داعمة لبعض الصيغ … ، و لذلك فان برنامج format factory يوفر لك هذه الخاصية و يمكنك من تنفيذ هذه العملية بمدة وجيزة لا تستغرق سوى ثوان معدودة على رؤوس الاصابع . و قبل الشروع في شرح طريقة استخدامه ، ساترككم مع بعض المميزات التي يتوفر عليها هذا البرنامج .


مميزات برنامج format factory :


شخصيا اعتبر برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory من الاساسيات التي يجب على اي فرد منا الحصول عليها بحاسوبه ، و ذلك لانه يحوي في جعبته الشيء الكثير ، فاولا هذا البرنامج مجاني بالكامل لا يتطلب اية عمليات شراء مقرونة به او ما شابه ، ناهيك عن كونه داعما لجميع انظمة التشغيل و جميع اصدارات الويندوز بدون استثناء .

برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory صورة رئيسية
برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory صورة رئيسية

لا يتطلب برنامج format factory مواصفات عالية الجودة من اجل تشغيله على حاسوبك ، كما انه لا يستهلك موارد الجهاز بوفرة و لا يسبب اية تشنجات للحاسوب او بطء في التشغيل .

ما الذي يقوم هذا البرنامج بتحويل :


تحويل الفيديوهات إلى أي صيغة من الصيغ التالية MP4/3GP/MPG/AVI/WMV/FLV/SWF
تحويل الصور إلى أي صيغة من الصيغ التالية MP3/WMA/AMR/OGG/AAC/WAV
تحويل الصور إلى اي صيغة من الصيغ التالية JPG/BMP/PNG/TIF/ICO/GIF/TGA
حرق ملفات الفيديو على ديفيدي، حرق الملفات الصوتية على سيديات.
يدعم ملفات mp4 الخاصة بالابود والايفون والبلايستيشن والبلاكبيري
يدعم إضافة بصمة مائية RMVB و AV Mux.

طريقة استعمال برنامج format factory :

بعد ان وقفنا على مميزات هذا البرنامج ، لم يتبق لنا سوى شرح طريقة العمل عليه ، في البداية تنقر على ايقونته مرتين ليتم توجيهك مباشرة الى الواجهة الرسميه للبرنامج .

نختار نوعية الملف المراد الاشتغال عليه ، فكما تشاهد في حالتي ساختار تحويل صورة الى صيغة JPG  لغرض طباعتها ، كل ما افعله هو النقر على ايقونة تحمل اسم JPG  .

format factory صورة 1
format factory صورة 1

مباشرة ستظهر لك هذه الواجهة من اجل اضافة الصورة او استيرادها من جهاز حاسوبك ، لفعل ذلك ، انقر على ايقونة اضافة ملف او Add file  كما هو موضح لك بالصورة .

نختار الصورة ثم ننقر على موافقة .

format factory صورة 3
format factory صورة 3

لبدء عملية التحويل ، اضغط على بدء او demarer  الايقونة المشار اليها بالصورة اسفله ، و ستبدأ عملية التحويل بشكل اوتوماتيكي و لن تستغرق سوى ثانية واحدة ، و للحصول على الصورة المعدلة نتوجه للمسار الذي اخترنا حفظ فيه الملفات المعدلة .

آمل ان يكون شرحي هذا لـ برنامج تحويل الفيديوهات والصور والملفات format factory قد استوفى كل شيء و قد حل اي غموض في البرنامج ، و لا تنسوا ترك تعليقاتكم في حالة واجهتكم اية مشكلة لنجيبكم عليها حصرياً من مدونة عربي تك التقنية.

إذا كنتم مهتمين بالبرنامج يمكنكم متابعة المزيد من الشرح عنه في موضوع سبق لنا طرحه هنا يحمل عنوان شرح برنامج فورمات فاكتوري لتحويل الفيديوهات من صيغة إلى صيغة .

Save


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *