سيارات وطائرات

بالصور : جديد ماكلارين كاربون سيريز ال تي موديل 2017



ماكلارين؛  احدى ماركات السيارات الرياضية التي تم تأسيسها عام 1966 على يد بروس ماكلاين ، واثبتت هذه السيارات قدرتها الفائقة في سباقات فورميلا حتي اصبحت معشوقة الكثيرين من محبي سباقات السيارات حول العالم .




واستمرت هذه العلامة البريطانية المميزة في مسيرتها ، تحقق العديد من النجاحات المبهرة ، مما انعكس ذلك بصورة واضحة على شعبيتها وزيادة محبيها حول العالم ، واليوم موعدنا مع آخر انجازات شركة ماركلاين في عالم السيارات ، انها السيارة الجديدة كلياً ” ماركلاين كاربون سيريز ال تي موديل 2017 ” ،  فإذا كنت من محبي هذه السيارات ، فلا تتردد في قراءة السطور التالية، سنأخذك في جولة سريعة حول التصميم الخارجي لهذه السيارة والمواصفات الفنية لها .

موعد انطلاق السيارة ماكلارين كاربون سيريز ال تي الجديدة 2017




حيث أعلن مركز ماكلارين للعمليات الخاصة MSO، المسئول عن تصنيع السيارات لدى شركة ماكلارين أوتوموتيف، عن إطلاق الطراز الجديد والذي من المقرر أن يحمل اسم ” كاربون سيريز ال تي”، الى العملاء خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على أن هذا الطراز الجديد سينطلق في طريقه الى خطوط الانتاج بأعداد محدودة للغاية

والجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من السيارة ماكلارين كاربون سيريز إل تي التي تم انتاجها خلال هذه الفترة  تتشابه كثيراً مع الطراز السابقة ماكلارين 675 ال تي سبايدر والذي حظي على مجموعة من الردود الافعال الإيجابية من العملاء تجاه التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون بداخل هذه السيارة ، مما شجع الشركة المصنعة على زيادة الاعتماد على تلك  هذه الخامات في سياراتها الجديدة .

الطراز الجديد ماكلارين كاربون سيريز ال تي موديل 2017



حيث جاء الطراز الجديد من شركة ماركلاين يرتكز على خفة الوزن بالاضافة الى مجموعة من المزايا الديناميكية الهوائية التي تم تحسينها بشكل كبير في  هذا الطراز الجديد، كما تم استخدام  ألياف الكربون في كامل جسم السيارة من الخارج يحمل المزيد من الأناقة والفخامة على الشكل الخارجي لها .

وبشكل عام، فقد تمتعت السيارة الجديدة طراز كاربون سيريز ال تي بزيادة تصل إلى حوالي  40% من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون والتي تمتعت بها هذه السيارة بالمقارنة بالعديد من السيارات الأخرى، مما يتطلب ذلك تحقيق جهداً إضافياً من فريق العمل في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة ، حتي تخرج هذه السيارة الى النور بالوجه الأمثل الذي يليق بتاريخ الشركة البريطانية المصنعة .

قوة المحرك والأداء للسيارة الجديدة ماركلاين طراز كاربون سيريز ال تي موديل 2017 :
وبعد أن تحدثنا عن الجسم الكربون المميز الذي تمتعت به هذه السيارة ، بالتأكيد الآن عزيزي القارئ تبحث عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، حيث قوة المحرك والأداء الفائق القوة الذي اعتدنا عليه من الشركة المصنعة ، حيث تمتعت هذه السيارة بمحرك مكون من 8 اسطوانات يوجد  V8  وتبلغ السعة اللترية لهذا المحرك حوالي  3.8 لتر كما زودت بشاحن توربيني مزدوج مما يمنحها القدرة على توليد قوة  675 حصان هذا بالإضافة الى  700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

الصميم الخلفي للسيارة ماكلارين كاربون سيريز ال تي الجديدة 2017

الأمر الذي يعطي هذه السيارة القدرة على التسارع من السكون الى سرعة  100 كيلو متر /ساعة خلال مدة زمنية لا تتعدى   2.9 ثانية، كما يمكنها قطع مسافة  200 كيلو متر من السكون خلال مدة زمنية اقصاها  8.1 ثانية، الأمر الذي يشير إلى تقليل المعدل الزمني بمقدار 0.2 ثانية ويرجع السبب في ذلك التعديلات التي طرأت على مزايا الديناميكية الهوائية وخفة الوزن الذي تميز به  هذا طراز ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة تصل السرعة القصوى إلى 326 كيلومتر/ساعة .

وعن موعد انتاج باقي سيارات الطراز الجديد ماركلاين كاربون سيريز ال تي في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة ، فمن المقرر ان يتم ذلك خلال أشهر الخريف القادم، على أن يبدأ تسليم السيارات للمالكين في نهاية العام الحالي  2016 .



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *