علوم وتقنية

العلماء يخترعون نسخة حقيقية من قاتل Terminator



Terminator
Terminator

قد يتحوّل القاتل الآلي T-1000 الذي كان يطارد “أرنولد شوارزينغر” في فيلم Terminator 2، إلى حقيقة!

تمكن علماء من اختراع مادة متطورة متغيرة الشكل، ربما ستجعل الإنسان الآلي يتحول من مادة سائلة إلى صلبة والعكس، وهي مادة ستصنع جيلا من الآلات التي تتحول إلى أي شكل من الأشكال، وهذا بفضل كونها خليطا فريدا من نوعه بين الشمع والفوم، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
المادة من اختراع البروفيسور “أنيت هوسي”، أستاذة الهندسة الميكانيكية والرياضيات التطبيقية في معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، وهي قد تتيح للآلات أن تأخذ الشكل الذي تريده وتعالج نفسها أولاً بأول مثل الآلي T-1000 الذي كان في فيلم Terminator 2 والمصنوع من المعدن السائل ويتشكل تحت أي ضغط أو حرارة ثم يعالج نفسه إذا أصيب.






مادة كهذه قد يكون لها فوائد عديدة، مثل تصنيع آلات صغيرة تدخل إلى الجسم الإنسان أثناء العمليات الجراحية لتقوم بإصلاح أي تلف أو ضرر داخل الجسم، دون أن تتسبب في تمزق باقي أعضاء الجسم أو الأوعية الدموية، ووفقاً لما ذكرته البروفيسور “هوسي” في المجلة العلمية “الجزيئات الهندسية الضخمة”، فإن تلك الآلات قد تكون لها فائدة صناعية وتستخدم أيضاً في عمليات الإنقاذ لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

تم اختيار الشمع والفوم لامتلاكهما بعض الخواص المميزة، فالفوم قادر على التقلص ليصبح أقل حجماً ثم يعود ويرتد لحجمه الأصلي مجدداً، وبالنسبة للشمع فلديه خاصية التشكل والتحول من الحالة الصلبة للسائلة والعكس، وهذا بأقل درجة حرارة، وإذا تم وضع هذا الخليط في مكان ما وتسخينه لبعض الوقت فسيأخذ الشكل المناسب للمكان المتواجد فيه، وعند تبريده يعود لشكله الطبيعي في الحال، وفي نفس الوقت يستطيع الشمع إصلاح أي ضرر يصيب المادة.






محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *